الرئيسية » سيدي بوزيد: اعتداء على فيلم حول الفساد

سيدي بوزيد: اعتداء على فيلم حول الفساد

سيدي بوزيد

اعتدت مجموعة  من الأشخاص على أعضاء جمعية السينما المتجولة أثناء عرضها  لفيلم وثائقي حول الفساد “عندكشي شكون؟ ” في مدينة سيدي بوزيد.

وقد أصدرت الجمعية بلاغا أمس تروي فيه تفاصيل الاعتداء  الذي حدث أثناء عرض الفيلم  بالمعهد العالي للفنون والحرف في سيدي بوزيد، إذ تعرض فريق العمل إلى اقتحام للقاعة من طرف عناصر عمدت إلى التشويش على العرض والاعتداء بالعنف اللفظي على الحضور وبلغ الأمر إلى التحرش الجنسي بالحاضرات والتهجم على رئيسة الجمعية سارة الطبوبي بالسب والشتم والتهديد ومحاولة التعنيف من طرف أحد الحضور. مما خلف حالة من الترويع و إفساد العرض ومنع النقاش.

وتنوه الجمعية الى أن هذا الاعتداء جوبه بتهاون من طرف إدارة المعهد التي لم تعر الموضوع الاهتمام الكافي ورفضت فتح تحقيق إداري مع الشخص المعتدي رغم مسؤوليتها المباشرة على فضاء العرض وتأمينه وإنجاحه باعتباره عرضا مرخصا له من إدارة المعهد .

وذكرت جمعية السينما المتجولة  أنها إذ ” تعبر عن مساندتها المطلقة لفريق  فيلم “عندكشي شكون؟” وفي مقدمته الآنسة سارة الطبوبي لما لحقها من اعتداء مباشر، فإنها تدين تهاون إدارة المعهد العالي للفنون والحرف بسيدي بوزيد وتطالبها بفتح بحث إداري لتحميل الأطراف المعتدية المسؤولية الكاملة وتتبعهم عدليا. كما تدعو جمعية السينما المتجولة كافة الناشطين في المجتمع المدني إلى إدانة هذا الاعتداء والتحذير من بدايات التضييق على العمل الإبداعي الشبابي.

ع.ع.م. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.