الرئيسية » صفاقس: ايقاف عادل الزواغي و4 نقابيين

صفاقس: ايقاف عادل الزواغي و4 نقابيين

عادل الزواغي

أوقف وكيل الجمهورية في صفاقس اليوم  عادل الزواغي كاتب عام النقابة الأساسية بمستشفى الحبيب بورقيبة الجامعي وذلك بإذن من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بصفاقس محمد عبيد.

وقد أوقف الزواغي  و4 أعضاء من المكتب النقابي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة وتقرر الاحتفاظ بهم على ذمة البحث،قبل  احالتهم على القضاء للمحاكمة، بتهمة  تعطيل حرية العمل طبقا لمقتضيات الفصل 136 من المجلة الجزائية.

وقال محمد عبيد الوكيل العام في تصريح لوات إن “هذا القرار اتخذ تبعا لعريضة المدير الجهوي للصحة العمومية بصفاقس، وللأبحاث المجراة من قبل الشرطة العدلية بصفاقس الجنوبية، والتي تبين من خلالها أن لجنة طبية مشكلة من إطارات سامية بوزارة الصحة حضرت مؤخرا لتدارس الوضع بالمستشفى، ومتابعة تنفيذ البرنامج المعد للنهوض بالخدمات الصحية، إلا ان عادل الزواغي بمعية جملة المشتكى بهم، منعوا كامل عناصر الوفد من الدخول الى ادارة المستشفى، وذلك بغلق الباب والطرد وترديد عبارة “ديغاج” وتشكيل جدار بشري “.

يذكر أن الأزمة التي يعيشها المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة تدوم منذ أكثر من 7 أشهر على خلفية رفض النقابة والجامعىة العامة للصحة قرار وزير الصحة القاضي بتعيين طبيب عسكري على رأس الهيكل الصحي الجهوي.

وقد شايت هذه المواجهة بين الوزير والنقابة عدة تجاوزات من قبل بعض النقابيين تجاوزوا فيها الخطوط الحمر للتعامل الحضاري ..فقد عمد الكاتب العام لجامعة الصحة في فيديو مسجل الى سب أم وزير الصحة ، كما عمد عادل الزواغي الى نعت الوزير بشتى النعوت وعمد الى سب فريق صحفي وتكفيره ..وأخيرا تولى لسعد اليعقوبي ، كاتب عام نقابة التعليم الثانوي تشبيه  وزير الصحة بالمقيم العام مطالبا اياه بالمغادرة الى فرنسا.

ونسجل أن النقابة العامة للصحة قد نظمت أمس يوم وقفة احتجاجية أمام الوزارة وتعتزم تنفيذ اضراب عام قطاعي يوم 28 أفريل 2016 دائما من أجل ما تسميه : الحفاظ على مدنية الدولة .

وتثير مواقف النقابة في صفاقس وعلى المستوى الوطني أسئلة ملحة حول المنعطف الذي يتخذه العمل النقابي وموقف قيادة الاتحاد المركزية من كم يتزايد من التجاوزات التي هي بصدد الحط من الراسمال الرمزي للمنظمة الشغيلة في الساحة الوطنية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.