الرئيسية » استقالة هيئة “صفاقس عاصمة الثقافة العربية”

استقالة هيئة “صفاقس عاصمة الثقافة العربية”

صفاقس عاصمة ثقافة

لحقت الهيئة التنفيذية لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 عدة انتقادات واتهامات متتالية في تسييرها وشفافيتها قد تكون تفسيرا لاستقالتها الجماعية أمس.

وبالرغم عن أن وزارة الثقافة لم تتحيز لهذا الموقف الناقد فإن عددا هاما من فعاليات الثقافة والمجتمع المدني تنقد عمل الهيئة ورئيسها. وقد قامت مجموعة من الفنانين من صفاقس من المعارضين للهيئة  بالإحتجاج فنيا أمس  لتبليغ رسالة واضحة لوزارة الثقافة بأن صفاقس تبدع وتخلق ولها من الفنانين والمبدعين ما يمنحها حق التواجد في تظاهرة تخصهم وتخص صفاقس بالدرجة الاولى وذلك إحتجاجا على تغييبهم في مراسم تسلّم الشعلة من الشقيقة الجزائر..

وقد قال المنصف الذويب في تدوينة على صفحته الخاصة أمس  أن الهيئة التنفيذية لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية قد إستقالت بصفة جماعية مساء أمس  واكّدت عضو الهيئة التنفيذية لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية، عائدة الزحاف، لـموقع  ”اخر خبر اونلاين”  ان الهيئة التنفيذية للتظاهرة قدّمت مساء امس استقالتها رسميا. وقالت عائدة الزحاف ان الهيئة قدمت استقالتها بعد ان واجهت عدة صعوبات وتعطيلات من قبل الجهات الرسمية. ورفضت، الافصاح اكثر عن اسباب الاستقالة.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.