الرئيسية » مشروع تونس: بلحاج عمر يستقيل وينتقد

مشروع تونس: بلحاج عمر يستقيل وينتقد

 

عدنان بلحاج عمرأعلن اليوم عدنان بلحاج عمر استقالته من حركة مشروع تونس منتقدا تسيير الحركة ومعتبرا أنها بعيدة عن الحرفية ، كما انتقد بالاسم محسن مرزوق منسق الحركة الحالي.

ولئن لم يسجل أي رد من قبل حركة مشروع تونس  فقد انبرى النائب وليد الجلاد للرد على هذه الاستقالة قائلا أنه لا يمكن الحديث عن استقالة وهياكل حركة المشروع في طور الانشاء ..وكما قال العرب ” رب عذر اقبح من ذنب “.

أما بلحاج عمر فقد أضاف في تصريحات صحفية أن استقالته تأتي على خلفية ما اعتبرها تراكمات ناجمة بالأساس عن افتقار الحركة للحرفية ولتوجه سياسي واضح مضيفا أن  “حركة مشروع تونس بلا مشروع وتفتقر لتوجّهات ولا تملك أدبيات ومنسقها العام محسن مرزوق يحترف الخطاب ولا يمارس السياسة” مشبّها حركة مشروع تونس بفريق رياضي   .

وبالنسبة لعدنان بلحاج عمر فإن الحركة وعلى مدى 4 أشهر ركزّت على الجانب الاستعراضي والشكلي دون السياسي و الملفات الهامة في البلاد،مشيرا إلى أنّ مرزوق “رجل بليغ و ذو قدرة عالية على التواصل” لكنّه يفتقد لتجربة تسيير الاحزاب خاصة وانّه يقوم بتعيين بعض الاطارات في المكتب السياسي في غير محلّها رغم توفر الامكانيات المادية التّي ساعدت على انشائه لحزب.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.