الرئيسية » الحكومة تتمكن من تعبئة 192 مليون دينار لمكافحة الإرهاب

الحكومة تتمكن من تعبئة 192 مليون دينار لمكافحة الإرهاب

أموال مصادرة

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة، خالد شوكات، أن الحكومة تمكنت من تعبئة موارد إضافية لمكافحة الإرهاب، قدرت بـ 192 مليون دينار، ستتم إضافتها إلى المبالغ المعتمدة في ميزانية الدولة.

وأكد شوكات، في تصريح إعلامي، عقب اجتماع لمجلس الوزراء، الأربعاء بقصر الضيافة بقرطاج، أن هذه الموارد سترصد لدعم الجهود الوطنية في مجال مكافحة الإرهاب، كما ستخصص لعدد من الوزارات كوزارة الثقافة والشؤون الدينية، إلى جانب المؤسستين الأمنية والعسكرية.

وأفاد بأن رئيس الحكومة، أكد خلال الاجتماع، ضرورة نقل بعض الصلاحيات التي يمارسها أعضاء الحكومة إلى الولاة، قصد الإسراع في تركيز الحكم المحلي، وإيجاد حلول ناجعة وسريعة للمشاكل التنموية التي تشهدها الجهات.

وأضاف شوكات أن رئيس الحكومة، بين أن هذا المسار سينتهي بإنتخاب ممثلي الجماعات المحلية والمجالس الجهوية، بعد الإنتخابات البلدية القادمة، باعتبار ان الحكومة تراهن على الحكم المحلي ليس فقط كآلية إدارية وإنما أيضا كآلية تنموية،وفق وكالة تونس افريقيا للأنباء.

وأشار بخصوص الإنتخابات البلدية، إلى وجود شبه إتفاق بين الأطراف المتداخلة على إجرائها في شهر مارس 2017 ، مبينا ان تصور الحكومة ماض نحو إنجازها في النصف الثاني من الشهر المذكور، حتى يتزامن مع العطلة ويضمن مشاركة الجميع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.