الرئيسية » قبلي: معركة بين عمادتين من أجل مقبرة

قبلي: معركة بين عمادتين من أجل مقبرة

سوق الأحد قبلي

جدت مرة أخرى في قبلي  اليوم مواجهات وتبادل للعنف بين عدد من أهالي عمادة زاوية العانس وعدد من أهالي عمادة بشري في معتمدية سوق الأحد .

وحسب ما أفادت به اذاعة  شمس أف أم  من مصادرها المحلية في الجهة فإنه تم استعمال الحجارة في المواجهات مما أدى إلى تسجيل عدد من الإصابات في صفوف متساكني العمادتين ممّا استوجب نقلهم إلى كل من مستشفى سوق الأحد ومستشفى قبلي الجهوي.

ويعود  سبب اندلاع هذه المواجهات بالاساس وفق رواية الاهالي الى تعرض أحد مواطني عمادة بشري لحادث مرور بسبب عملية مطارة من قبل عدد من متساكني عمادة العانس .

ووجه الاهالي دعوة لارسال تعزيزات امنية وعسكرية من أجل السيطرة على الوضع وتهدئة الامور بين متساكني العمادتين ،خاصة وأن بعض الاخبار تتحدث عن تعرض مواطن لعملية حرق .

وتجدر الاشارة الى أن الموجهات بين الطرفين قد اندلعت فى وقت سابق تقريبا منذ يومين على خلفية غلق بعض متساكني زاوية العانس الطريق للمطالبة بتحديد الحدود بين العمادتين المذكورتين وإحداث مقبرة جديدة في منطقتهم.

وكان عدد من أهالي منطقة زاوية العانس  التابعة لولاية قبلي أغلقوا يوم الإثنثن الطريق الرابطة بين  ولايتي قبلي وتوزر إحتجاجا منهم على عدم توفر مكان لدفن موتاهم وفي حركة رمزية من المحتجين جلبوا نعشا ووضعوه  وسط الطريق  في إشارة منهم  لعدم قدرة  المقبرة على إستيعاب عدد آخر من الأموات.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.