الرئيسية » الحج الى الغريبة: اسرائيل تحذر ويهود تونس يردون

الحج الى الغريبة: اسرائيل تحذر ويهود تونس يردون

الغريبة جربة تونس

في نطاق الاستعدادات لموسم الحج الى الغريبة في جربة التونسية  تكثر التعاليق المتعلقة أساسا بتوفر الأمن نظرا لما شهدته تونس من عمليات ارهابية.

ولئن أكدت السلطات التونسية على توفر كامل للأمن في الجزيرة التي يؤمها آلاف السياح في موسم الصيف ومن كل الجنسيات فإنها أيضا تجري تكثيفا كبيرا للاجراءات الأمنية وذلك بشهادة ممثلي الجالية اليهودية التونسية المقيمة في جربة والتي تشرف على مراسم الحج التاريخي الى كنيس الغريبة أحد أقدم المحجات الدينية في المنطقة.

وفي هذا الصدد حذرت  الهيئة  التابعة لمكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين ناتانياهو من ” الحج  الى الغريبة”  هذه السنة والذي ستقام في جزيرة جربة  خلال يومي 25-26 ماي معتبرة الوزضع الامني في تونس “خطير” على سلامة الحجاج ..

وأضافت مبررة تحذيرها:” هناك جهات إرهابية وعلى رأسها جهات تنتمي للجهاد العالمي تواصل العمل في تونس، وتنفذ فيها عمليات إرهابية، ولذلك يعتبر مستوى تهديد العمليات الإرهابية الذي تواجهه أيضا مصالح يهودية هناك عاليا”.

وقد رد  الناطق بإسم الطائفة اليهودية بجربة بيريز الطرابلسي في تصريح أورده موقع ”آخر خبر أونلاين” اليوم  إن مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلي دأب على إصدار تحذيرات لرعاياه بعدم التوجه الى تونس خلال موسم حج “الغريبة”، و تحذيره هذه السنة مثل تحذيراته السابقة مؤكدا أن الحجيج القادمين من إسرائيل لن يأخذوا هذا التحذير بعين الاعتبار.

وأكد الطرابلسي أنّ اليهود لديهم ثقة كبيرة في تونس وفي السلطات التونسية لإنجاح موسم حجّهم هذه السنة مضيفا إنّ تحضيرات موسم “الغريبة” لهذه السنة بلغت آخر مراحلها على أن تنتهي الأربعاء أو الخميس.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.