الرئيسية » بنقردان: اضراب عام احتجاجا..على ليبيا!

بنقردان: اضراب عام احتجاجا..على ليبيا!

بنقردان

بعد الاحتجاجات التي سهدتها مدينة بنقردان (مدنين) أمس والتي أدت الى خروج معتمد الجهة واستعمال الغاز المسيل للدموع من قبل الأمن ، لا تزال حالة التوتر متواصلة.

وقد دعا الاتحاد المحلي للشغل اليوم في بنقردان إلى إضراب عام بالجهة غدا الأربعاء 11 ماي 2016، احتجاجا على مواصلة السلط الليبية  غلق معبر راس الجدير الحدودي من الجانب الليبي.

وتشهد المنطقة منذ يوم أمس موجة من الاحتجاجات تنادي بإعادة فتح المعبر. كما عمد المحتجون اليوم إلى إغلاق المحلات التجارية وتعطيل سير الدروس في إعدادية بنقردان.

ومن المنتظر أن يعقد والي الجهة ندوة صحفية مساء اليوم الثلاثاء، للاعلان عن آخر المستجدات والقرارات في ما يتعلق باغلاق المعبر.

 ونشير أن وضعية المعبر كانت على طاولة المحادثات بين الحبيب الصيد رئيس الحكومة وفايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني في طرابلس. الا أننا نعلم أن الوضع السياسي والأمني في غرب طرابلس وحتى المنطقة الحدودية تحت سيطرة شبه كاملة لمليشيات فجر ليبيا وأن الحكومة المركزية الجديدة لم تأخذ بعد بزمام الأمور . كما نعلم أيضا أن مجلس النواب في طيرق لم يستطع بعد عقد جلسة يتمكن فيها من المصادقة على تركيبة حكومة فايز السراج.
ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.