الرئيسية » تعزيز الحوكمة: شراكة بين كوريا الجنوبية والامم المتحدة في تونس

تعزيز الحوكمة: شراكة بين كوريا الجنوبية والامم المتحدة في تونس

تونس الامم المتحدة كوريا

في إطار شراكة تعتبر الأولى من نوعها مع كوريا الجنوبية، يطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي برنامجا يهدف لتعزيز الحوكمة الديمقراطية والمساءلة العمومية في تونس.

في هذا الإطار، سيتم غدا في تونس توقيع اتفاقية تعاون بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) بقيمة إجمالية تقدر بـ3.84 مليون دولار أمريكي تشمل الفترة الممتدّة بين – 2016 و2019. هذه الشراكة، التي تعتبر الاولى من نوعها، تدل على الرغبة المشتركة للمنظمتين في تضافر جهودهما لتقديم دعم رفيع المستوى حول آليات المساءلة على المستوى القطاعي والإقليمي لفائدة الفاعلين.

ويتكون المشروع في شكله الحالي، من محورين متكاملين يهدفان إلى تعزيز قدرات جميع الاطراف المعنية بالمساءلة العمومية  لدعم مؤسسات الدولة والإصلاحات العمومية و لتعزيز المواطنة ودعم التماسك الاجتماعي في تونس.

ومن ناحية أخرى يسعى المشروع إلى تحقيق تفاعل أمثل بين مختلف مشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المتعلقة بالحوكمة الديمقراطية. ويتم ذلك عن طريق دعم مشاركة المواطنين كشرط اساسي لإقامة الحوكمة الشاملة.

سيتم تنظيم حفل التوقيع  بتونس وذلك بحضور  سفير جمهورية كوريا الجنوبية السيد كيم جونغ سيوك (KIM Jong Seok)، وممثلين عن كلتا المنظّمتين الشريكتين وهما السيدة يون جيهيون (Jeehyun YOON) الممثّلة المقيمة للوكالة الكورية للتعاون الدولي بتونس والسيد منير تابت، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتونس. كما سيحضر الحفل ممثلون عن مختلف المؤسسات الرسمية والحكومية الشريكة بالإضافة الى ممثلين عن الهيئات الدستورية والفاعلين في المجتمع المدني الشركاء لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ع.ع.م. (بلاغ)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.