الرئيسية » منوبة: متى تتحرك السلط ضد السل في الحليب؟

منوبة: متى تتحرك السلط ضد السل في الحليب؟

حليب

اكتشفت الشرطة  البلدية في منوبة جرثومة السل في مصنع للحليب والجبن في الجهة  يوم 16 أفريل..نقابيو الشرطة البلدية يحتجون لغياب أي تحرك للسلط المعنية.

فقد حمّل المتحدث باسم نقابة الشرطة البلدية منتصر بربيرو في تصريح نقلته اذاعة موزاييك  كاتب عام ولاية منوبة ومسؤولي المندوبية الجهوية للفلاحة بالجهة ما وصفه بالتخاذل في مواصلة البحث والتقصّي بشأن اكتشاف جرثومة مرض السل في عينات من الحليب يوم 16 أفريل الماضي بثلاث محلات  تجارية لبيع الحليب بمعتمديتي منوبة والدندان بعد إجراء  تحاليل أولية.

من جانبه أكّد كاتب عام نقابة الشرطة البلدية محمد الولهازي حسب نفس المصدر كشف لجنة متكونة من الشرطة البلدية والإدارة الجهوية للتجارة وطبيبة بيطرية تابعة لمندوبية الفلاحة بمنوبة، وجود جرثومة مرض السلّ في عينات للحليب بالجهة، “لكنّ الموضوع بقي إلى هذا اليوم مجرّد كلام ولم تُتخذ فيه أيّ إجراءات” على حدّ قوله.

وأضاف الولهازي أنّ بعض المصادر تؤكّد وجود جرثومة السلّ في لحوم بعض المواشي، داعيا السلط الجهوية إلى الكشف عن هذه الخروقات ومواصلة القيام بالتحاليل اللازمة حفاظا على سلامة المستهلك، متابعا أنّ الغاية من ذلك ليست إرباك المواطنين وإثارة البلبلة.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.