الرئيسية » بنقردان: اضراب وعاصفة رملية في المدينة

بنقردان: اضراب وعاصفة رملية في المدينة

بنقردان

أغلقت صباح اليوم المؤسسات العمومية و الخاصة والمحلات في بنقردان استجابة لقرار الإضراب العام الذي اقره امس الاتحاد المحلي للشغل.

وجاء هذا الضراب  نتيجة ما اعتبر أهالي المدينة غيابا للحلول  الجذرية للمشاكل التي تعيشها المنطقة والتضييق المتواصل على مورد الرزق الوحيد لابناء المنطقة المتمثل في التجارة مع القطر الليبي.

ويستثنى من هذا الاضراب حسب بيان صادر في الشأن قسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي ببن قردان وصيدليتا الاستمرار وامتحانات الباكالوريا البيضاء.

اضراب بنقردان

في الاثناء قال والي مدنين طاهر المطماطي في لقاء اعلامي مساء امس ان حلّ المشاكل العالقة بمعبر راس جدير الحدودي ليس بيد السلطات التونسية فقط بل يرتبط بقرار من الجانب الليبي.

المسؤول الجهوي تحدّث ايضا عن تواصل الاتصالات جهويا ووطنيا ومع الجانب الليبى لبحث حلول للوضع الذي قال انه يبقى دقيقا وهشا.

ومن جهة أخرى تشهد المنطقة بعد ظهر اليوم عاصفة رملية كبيرة تحجب الرؤية تماما وبسرعة كبيرة أدت في قابس الى سقوط نخلة على حافلة للتلاميذ لم تخلف خسائر بشرية ..العاصفة الرملية وصلت بنفردان وأشاعت جوا من الخوف ومن الرهبة نظرا لقوتها ولاتعدام الرؤية بصفة شبه كلية في المدينة.

م.ع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.