الرئيسية » قابس: النواب والمجتمع المدني يريدون اقالة الوالي

قابس: النواب والمجتمع المدني يريدون اقالة الوالي

الأنصاري

طالب عدد من مكونات المجتمع المدني ونواب الجهة في قابس أمس بإقالة الوالي أحمد الأمين الأنصاري على خلفية ما وصفوه بممارساته الأحادية .

و أشار ممثلو المجتمع المدني في نص البيان الذي أوردته اذاعة أوازيس أف أم المحلية  إلى الاخلالات التي قام بها الوالي بجهة قابس على غرار المساهمة في توتير الأجواء العامة بين الجماهير الرياضية وتبذير المال العام فضلا عن المحاباة والتلاعب بالقرارات ومنها محاولة تغيير وجهة مكان بناء المستشفى الجامعي المبرمج بالجهة.

وحسب ذات المصدر ، طالب عدد من مكونات المجتمع المدني رئيس الحكومة الحبيب الصيد بتعيين شخصية ذات كفاءة ونزاهة عوض الوالي الحالي وذلك درءا للفتنة وحفاظا على السلم الأهلي على حد قولهم.

هذا وقد أعلنت مكونات المجتمع المدني بالجهة في ذات البيان أنه سيتم تنفيذ وقفة احتجاجية مطالبة بإقالة الوالي اليوم  على الساعة العاشرة صباحا من أمام مقر الولاية

وعلى صعيد متصل علمنا أن نواب جهة  قابس بالبرلمان قد توجهوا  مساء أمس  برسالة مفتوحة إلى رئيس الحكومة الحبيب الصيد طالبوه  فيها بإقالة والي الجهة أحمد الأمين الأنصاري بسبب وقوعه في عديد الأخطاء و التي أفضت إلى توتر المناخات بينه وبين جل الفاعلين الجهويين حسب ما ورد في رسالتهم .

وحسب نص الرسالة ، طالب النواب  محمد زريق وأمل سويد والحبيب خض وراضية التومي وحسونة الناصفي ولمين كحلول وصبري دخيل بالتعجيل في تغيير الوالي وذلك تفاديا لمزيد التوتر الذي لا يخدم ولاية قابس.

نذكر أن النقابات الأمنية الجهوية كانت قد أصدرت من جهتها بيانا الخميس الماضي تشتكي فيه تصرفات الوالي وتتهمه بإثارة النعرات بين الجمهور الرياضي بالمدينة وقوات الأمن .

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.