الرئيسية » اعلام نقابي باضراب عام في الصحة غدا

اعلام نقابي باضراب عام في الصحة غدا

وزارة-الصحة

ينتظر أن ينفذ مختلف العاملين في قطاع الصحة العمومية غدا اضرابا وطنيا دعت اليه جامعة الصحة باتحاد الشغل احتجاجا على وزارة الاشراف.

وكان الكاتب العام للجامعة العامة للصحة عثمان الجلولي قد انتقد اليوم في تصريحات صحفية عدم قيام الوزارة باعلام المواطنين عن الاضراب المبرمج ليوم الغد تفاديا للمفاجئات.

ومن جهتها نشرت الجامعة العامة للصحة على صفحة الاتحاد العام التونسي للشغل منذ حين بلاغا أعلمت فيه  الرأي العام الوطني وقاصدي المؤسسات الصحية العمومية ( مجامع صحة أساسية و مستشفيات جهوية ومستشفيات جامعية ) أن أعوان الصحة يعتزمون تنفيذ الإضراب يوم الغد الخميس 19 ماي 2016 بعد فشل كل المساعي والفرص التي منحتها إلى وزارة الصحة عساها تجنب المرفق العمومي حجب الخدمة الصحية .
و لتجنيب المواطنين القاصدين غدا المؤسسات الصحية المذكورة تؤكد الجامعة العامة للصحة أن الخدمات الصحية المستعجلة و الحد الأدنى داخل أقسام الإيواء دون سواهما ستبقى سارية المفعول حفاظا على صحة المرضى .
يذكر أن التوتر يسود العلاقة بين الجامعة العامة للصحة ووزارة الصحة منذ أشهر على خلفية تعيين الوزارة لمدير في المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة في صفاقس ينتمي للسلك العسكري وهو ما رفضته النقابات مدعية أن في مثل هذا القرار “عسكرة” للمؤسسات المدنية معلنة تخوفها من تحويل أي خلاف مع مدير عسكري الى المحاكم العسكرية.

م.ع. (بلاغ)

شارك رأيك

Your email address will not be published.