الرئيسية » فحوى الكتاب الأبيض حول الاصلاح التربوي

فحوى الكتاب الأبيض حول الاصلاح التربوي

وزارة التربية

نشرت وزارة التربية على موقعها الرسمي (أودينات) للتحميل الكتاب الأبيض حول مشروع اصلاح التعليم الذي جاء ملخصا لكامل مقاربة الاصلاح التربوي وأهدافها الاستراتيجية.

ويقدم الكتاب الأبيض  الأهداف الاستراتيجية التسعة للاصلاح التربوي وهي العناوين الكبرى للاصلاح المزمع الاتخراط في تطبيقه ابتداء من السنة الدراسية المقبلة.

ويأتي تحقيق مبدإ الانصاف وتكافؤ الفرص في صدارة الأهداف المذكورة ويشمل تعميم السنة التحضيرية ودعم التمييز الايجابي بين الجهات ويشمل الهدف الاسترتيجي الثاني مراجعة الخارطة المدرسية وبلورة استشراف انتشار المدارس، بينما يهتم الهدف الاسترتيجي الثالث بتطوير الكفاءات والموارد البشرية.

ويحتل تطوير مكتسبات التلاميذ وتجويد تعلماتهم المكانة الرابعة في الأهداف الاستراتيجية  بينما يخصص الهدف الاسترتيجي الخامس لتطوير  الحياة المدرسية والسادس لاعادة هيكلة التعليم الاعدادي والثانوي ..

وفي حين يخصص الهدف الاستراتيجي السابع للتصدي للفشل المدرسي والانقطاع المبكر عن الدراسة، يشمل الهدف الاسترتيجي الثامن تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم والتعلم (في نطاق ما يعرف بالمدرسة الرقمية) وتكون الحوكمة هي عنوان الاهدف الاسترتيجي التاسع والأخير الذي يشتمل عليه هذا الكتاب الأبيض الذي تطرحه وزارة التربية.

وبالنسبة للمهتمين بالموضوع بتفاصيل الموضوع يمكن تحميل الكتاب من هذا الرابط على موقع وزارة التربية .

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.