الرئيسية »  تتويج 34 إمرأة باعثة مشاريع ناشئة من الجهات

 تتويج 34 إمرأة باعثة مشاريع ناشئة من الجهات

إمرأة باعثة

أعلن برنامج المشاريع النّسائية المستدامة ”واس” WES عن نتائج مسابقة 2016 لأفضل المشاريع النّسائيّة وعن تتويج 34 إمرأة باعثة مشاريع ناشئة بالجهات.

وتمثل جوائز ”واس” فرصة هامّة للنّساء اللاّتي تمّ تكوينهنّ بالمراكز الجهويّة للبرنامج والواقعة ب11 ولاية تونسيّة من أجل الشّروع في تحقيق مشاريعهنّ على أرض الواقع، بفضل المنح الماديّة الّتي وفّرها لهنّ والّتي تصل قيمتها الجمليّة إلى 78 ألف دينار، إضافة إلى الدّعم والإحاطة و التّكوين والتّوجيه.

وقد تمّ إطلاق هذه المسابقة لأوّل مرّة سنة 2012 في إطار برنامج المشاريع النّسائية المستدامة ”واس” وهي الآن في دورتها الرّابعة. وتمّ تصميم برنامج “واس” من قبل معهد التّعليم الدّولي (IIE)، ويقع تنفيذه بالتّعاون مع 13 جمعيّة تونسيّة شريكة متواجدة في مختلف الجهات التّونسيّة، بتمويل من مبادرة الشّراكة الأميركية الشّرق أوسطيّة MEPI. وتمّ انتقاء المشاريع النّسائيّة الفائزة، وعددها 34 من جملة 79 مشروع مقدّم، من قبل أربع لجان تحكيم مستقلّة تشمل خبراء وممثلي هيئات وطنيّة وجامعات.

وأشارت جوليا هاندريكسون مديرة برنامج ”واس” بمعهد التّعليم الدّولي : ” إنّ المواهب وتنوّع الأفكار والإبداعات التي أبرزتها النّساء الفائزات بجوائز المسابقة لهذه السّنة كانت مثيرة للإعجاب. وهدفنا لا يتعلّق فقط بدعم المشاريع النّسائيّة الواعدة، وإنّما يتيح أيضا الفرصة لتسليط الأضواء على الدّور الهامّ الّذي تلعبه صاحبات الأعمال وباعثات المشاريع في التّنمية الاقتصاديّة والجهويّة بالبلاد التونسيّة “.

ويمكن التعرّف على خصائص ومشاريع كافّة الفائزات بجوائز ”واس” أو على تفاصيل البرنامج عبر الرّابط التالي لموقع الواب  أو عبر صفحة الفايسبوك.

ن.ف.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.