الرئيسية » التجار يقرون اضرابا في ولاية تونس يوم 31 ماي

التجار يقرون اضرابا في ولاية تونس يوم 31 ماي

الانتصاب الفوضوي

أعلن رئيس  الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية  في تونس  عزم منظوريه تنظيم وقفات إحتجاجية تصاعدية و إضراب عام بتاريخ 31 ماي الجاري في جميع القطاعات التابعة للمنظمة  في ولاية تونس.

وأفاد رئيس الاتحاد الجهوي لمنظمة الأعراف عبد المنعم الفيتيوري، اليوم في تصريح لاذاعة شمس آف آم، أن التجار والحرفيين  يطالبون بمقاومة الانتصاب الفوضوي وفتح  الانهج الرئيسية  المؤدية لوسط العاصمة وإزالة الأسلاك الشائكة، مبينا أن هذه الأسلاك تؤدي  إلى الحد من، جمالية مدينة تونس خاصة مع حلول موسم الذروة الإقتصادي والسياحي، وفق تعبيره.

وكان  عدد من تجار السوق المركزية  والمتاجر المنتصبة في وسط المدينة  قد نفذوا أمس وقفة احتجاجية أمام مقر رئاسة الحكومة في القصبة في تونس ضد الانتصاب الفوضوي في محيط السوق وفي وسط المدينة مهددين بالدخول في اضراب عام .

وعلى صعيد متصل عقد المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اليوم اجتماعه الدوري برئاسة وداد بوشماوي رئيسة الاتحاد.

وقد تدارس أعضاء المكتب التنفيذي الاستعدادات الجارية لشهر رمضان المعظم ومساهمة مختلف القطاعات والمهن المعنية بهذه المناسبة في توفير ما يحتاجه المواطن من مواد استهلاكية في أحسن الظروف وبالأسعار المناسبة.

وأعرب أعضاء المكتب التنفيذي عن الارتياح لقرار العديد من الغرف النقابية بالتنسيق مع السلطات المعنية إقرار تخفيضات لبعض  المواد التي يتزايد استهلاكها خلال الشهر الكريم دعما للقدرة الشرائية للمواطن، مشددين على أهمية عمل مختلف الأطراف على احترام الأسعار وتراتيب حفظ الصحة .

وقد جدد المكتب التنفيذي في بلاغ بالمناسبة  الدعوة إلى فرض احترام القوانين والتصدي للتجارة الموازية والانتصاب الفوضوي.

ن.ف. (بلاغ) 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.