الرئيسية » نائبة تشهّر بالنهضة و”شهيدها” محرز بودقّة

نائبة تشهّر بالنهضة و”شهيدها” محرز بودقّة

هالة عمران

اتهمت  النائب عن نداء تونس هالة عمران حركة النهضة أمس بعرض صورة محرز بودقّة خلال مؤتمرها العاشر على أنه شهيد والحال أنه إرهابي وفق تقديرها.

وقد رد رئيس كتلة النهضة  نور الدين البحيري على زميلته قائلا أن محرز بودقة أحيل على محكمة أمن الدولة سنة 1987 وأن أحاكم هذه المحكمة ألغيت  بموجب العفو التشريعي العام ..’

وقد نشرت هالة عمران  تدوينة  على صفحتها الخاصة بموقع “فايسبوك”، قائلة فيها  ان ما لفت انتباهها هو إدراج حركة النهضة لإسم وصورة محرز بودقة في قائمة شهدائها، مؤكدة أن بودقة هو أبرز مخطّطي ومنفذي تفجيرات سوسة والمنستير سنة 1987، والذي حوكم بالاعدام آنذاك.

وذكّرت هالة عمران بأن العمليات التي جدت حينها أدت الى وفاة  13 سائحا، وخلفت عددا هاما من الجرحى بعضهم لا يزال يشكو إعاقة الى غاية اليوم وكان المتهم الأصلي فيها هو التيار الإسلامي الذي تحول اليوم الى  حركة النهضة.

وفي ما يلي نص تدويتة النائب هالة عمران :

“عندما تستبله حركة النهضة الشعب و تمرر رسائل مشفرة لاتباعها على موقعها الالكتروني خصصت حركة النهضة فضاءا سمته “بشهداء الحركة”

لن اتطرق لمفهوم الشهادة عندهم و لا الى صلتها بفكرهم بل ما دفعني الى كتابة هته الاسطر هو ادراج اسم و صورة محرز بودقة الذي اعتبروه من شهدائهم; محرز بودقة من اهم مخططي و منفذي تفجيرات سوسة و المنستير 03 اوت 1987 و قد حوكم بالاعدام

هذه التفجيرات التي راح ضحيتها بين 13 الى 14 سائح و خلفت عدد هام من الجرحى يعاني اكثرهم الاعاقة الى يومنا هذا و تعتبر اولى الاعمال الارهابية في تونس كان المتهم الاصلي فيها هو التيار الاسلامي المشخص في حركة النهضة اليوم و اليوم هته الحركة تعترف علنا باحتضانها لمحرز بودقة بل و تعتبره شهيدا و تكرمه في مؤتمرها العاشر بتمرير صورته من بين من تعتبرهم شهدائها… عن اي مدنية يتحدثون؟ اليست هذه رسائل مشفرة لاتباعها لمواصلة نشر فكرهم المتطرف؟ اليست هذه رسائل لشباب تونس المرابط بالجبال و المغرر به وللخلايا النائمة ان ارهابي اليوم شهيد الغد؟ اليس هذا تشجيع ضمنى لمواصلة مخططات تفجيرات 1987؟ ما هي الصورة التي يروجونها عن مستقبل تونس؟

عن اي حرب على الارهاب تتحدثون؟ فالارهاب بيننا نباركه و نشرع له..”

ولم تكتف هالة عمران بهذه التدوينة لكنها أضافت أمس تدوينة أخرى بعد تدخلها في مجلس نواب الشعب :

“كان لمداخلتي وقع واضح على حركة النهضة و أنصارها رغم أني ما طالبت به هو كشف الحقيقة إن كان لهم معطيات جدية لذلك . لكن ان يجعلوا منه شهيدا دون توضيح فهذا يمثل خطرا  فعليا و ان كانوا يعتبرون أن محرز بودقة شهيدهم فابسط حق من حقوقه عليهم أن يدافعوا عنه علنا و ان يبسطوا الحقيقة ببراهينها لجميع التونسيين و ان يحملوا المسؤولية لأصحابها و لا أظن أن في هذا ما يبرر ردة الفعل العنيفة و الهستيريا التي كان عليها قياديي النهضة في ردهم على مداخلتي حسب الفصل 118 للنظام الداخلي للمجلس”.

” و وصل بهم الأمر باتهامي بتبييض صورة بن علي! و لا أدري من ذكر بن علي اصلا؟ و اتهامي ببنت الشعبة و لم يكن لي حتى مجرد الانخراط في التجمع المنحل و وصل بهم الأمر بدعوتي للرجوع للروضة لاتعلم تاريخ تونس!!!! لا انتظركم حتى اتعلم منكم تاريخ وطن بنته رجال بل أنتم من تريدون تحريف التاريخ فقولكم بأن تفجيرات 87 لم تسفر عن قتلى يعتبر تحريفا للتاريخ لانه اسفر عن 13 قتيل و قولكم بأن فرحات الراجحي لم يكن قاضيا في المحاكمة مغالطة لأنه كان المسؤول الأول عن الملف العدلي للقضية و اتهامكم في شخصي بكوني أتهم محرز بودقة بالارهابي فهذا واقع حتى أن تثبتوا عكس ذلك”.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.