الرئيسية » تمتيع عائلتي الهالكتين في انفجار جبل السمامة بامتيازات شهداء الأمن والجيش

تمتيع عائلتي الهالكتين في انفجار جبل السمامة بامتيازات شهداء الأمن والجيش

جبل السمامة

وسط شعور بالحزن والحسرة شيع أهالي ولاية القصرين مساء اليوم الإثنين جثماني السيدتين شريفة هلالي وخيرة هلالي اللتين توفيتا صباح اليوم في انفجار لغم مضاد للدبابات بمنقطة وداي الديار بعمادة الوساعية الواقعة بجبل السمامة.

واستقرت الحالة الصحية للمرأة الثالثة التي أصيبت في ذات الانفجار على مستوى عينيها بعد أن تم اخضاعها لعملية جراحية بالمستشفى الجهوي بالقصرين.

وأكدت رئيسة الهيئة العامة لشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية، ماجدولين الشارني، خلال حضورها مراسم الجنازة أنه تقرر سحب نفس الامتيازات والمنخ التي تتمع بها أسر عائلات شهداء المؤسستين الأمنية والعسكرية على عائلة الفقيدتين على غرار انتداب فرد من كل من العائلتين في الوظيفة العمومية وتمكين العائلتين من منحة تعويضية تقدر بـ40 ألف دينار.

وبينت  أنه تم اليوم، وبصفة استثنائية، تمكين العائليتين بقسط من المنحة التعويضية، وسيتم ابتداء من يوم الثلاثاء 31 ماي، تكليف خلية بتأمين الاحاطة النفسية والصحية بأبناء الضحيتين، وذلك بالتنسيق مع وزارة المرأة والأسرة. .

وأشارت الشارني إلى أنه سيتم التكفل بعلاج السيدة المصابة مع تمكينها من منحة مالية تتراوح بين 4 الاف و10 الاف دينار، حسب حجم الضرر.

م.غ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.