الرئيسية » السبسي يتحدث عن ملامح حكومة وحدة وطنية وعن شروط نجاحها

السبسي يتحدث عن ملامح حكومة وحدة وطنية وعن شروط نجاحها

الباجي

أكد رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، اليوم الإربعاء، أنه قد اكتشف مجمل اجتماعاته مع مختلف الأطياف السياسية اضافة إلى منظّمتي الأعراف والإتحاد العام التونسي للشغل وجود اجماع وطني على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأفاد  في حوار على قناة الوطنية الأولى بأن  أغلب الأطراف  السياسية وقيادات منظمات المجتمع المدني التي التقاها يرون أنّ العمل الحكومي فشل في تحقيق الأهداف المرجوة منه.

وشدد السبسي على  ضرورة التشاور حول حكومة الوحدة الوطنية وحول الشخصية التي يجب أن تترأسها  قائلا” يمكن  أن يواصل رئيس الحكومة الحالي في منصبه للإشراف على حكومة الوحدة الوطنية غير مستبعد في نفس الوقت تغييره.

وقال إن  الحبيب الصيد لن يمانع في أي خطوة يمكن أن تخدم المصلحة الوطنية سواء ان كان بقاءه أو تغيير التركيبة الحالية.

وعن شروط  نجاح حكومة الوحدة الوطنية شدد السبسي على ضرورة مشاركة  الإتحاد العام التونسي للشغل والإتحاد التونسي للصناعة والتجارة فيها قائلا”  مشاركة هذين المنظّمتين الوطنيتين هي شرط أساسي للنجاح وإلا فإن هذه الحكومة سيكون مصيرها الفشل”.

و أشار الباجي قائد السبسي إلى أنّ هذه الحكومة ستضمّ ايضا الأحزاب المشكّلة للإئتلاف الحكومي الحالي، لكنّه لا يمانع في انضمام بعض أحزاب المعارضة اذا رغبت في ذلك وكل ”من رغب وضع اليد في اليد معنا” لإنقاذ البلاد وفق تعبيره. كما أنّ المستقلين مرحّب بهم في هذه الحكومة حسب تصريحه.

م.غ

شارك رأيك

Your email address will not be published.