الرئيسية » الحراك يرفض مبادرة قائد السبسي

الحراك يرفض مبادرة قائد السبسي

حراك تونس الارادة

أصدر حزب الحراك (تونس الارادة) بلاغا أمس يشرح فيه موقفه من مبادرة رئيس الجمهوريّة بتشكيل حكومة وحدة وطنيّة .

واعتبر الحزب: ” أنّ ما أعلن عنه رئيس الجمهورية إمعان في تجاوز صلاحياته الدستورية وفرض نظام رئاسي خارج ضوابط الدستور، كما هو إمعان في المناورة واستمرار في نهج التخبّط والمكابرة ورفض الاعتراف بأزمة الحكم الهيكليّة وفشل الرباعي الحاكم نظرا لغياب رؤية وبرنامج وإرادة فعليّة في الإصلاح”.

وبالنسبة لحراك تونس الارادة فإن:”  خطورة الأزمة السياسية ناجمة عن كوننا نواجه فشلا صارخا لرئيس الجمهورية الذي يحاول من خلال مبادرته الأخيرة توزيع هذا الفشل وخاصة التملص من مسؤوليته فيه”.

كما اعتبر أنصار منصف المرزوقي  أن وضع البلاد ناتج عن فشل الحكومة بائتلافها الرباعي  وعن سياسات كان الجزب نبه لتبعاتها الخطيرة.  وأضاف حزب الارادة أنه ينبغي أيضا أن يضاف: ”  إلى هذا فشل البرلمان في الاضطلاع بالدور الذي حدده له الدستور و اكتساب احترام المواطنين نتيجة الصورة السلبية التي يعطيها للشعب منذ انتخابه”.

ودعا  الحراك تونس الإرادة :” أحزاب المعارضة الديمقراطية الأخرى والمنظمات الوطنية، إلى التنادي من أجل تحشيد القوى لصياغة برنامج إنقاذ مرحلي يمثل خطة للخروج من المأزق ومواجهة التحديات العاجلة في انتظار المحطات الانتخابية الفاصلة التي سيعبّر فيها الشعب التونسي السيد عاجلا أو آجلا عن إرادته الحرة”.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.