الرئيسية » بن تيشة يعتبر تصريحات بلحاج مما يحفظ ولا يقاس عليه

بن تيشة يعتبر تصريحات بلحاج مما يحفظ ولا يقاس عليه

بن تيشة

 انتقد نور الدين بن تيشة في تصريح لإذاعة موزاييك اف ام  صباح اليوم ، تصريحات القيادي السابق في نداء تونس رضا بلحاج حول عدم دستورية مبادرة رئيس الجمهورية.

و اعتبر المستشار السياسي الأول لرئيس الجمهورية  ان رضا بلحاج ليس استاذ قانون دستوري لكي يفتي بان مبادرة السبسي تشكيل حكومة وحدة وطنية دستورية او غير دستورية حسب تعبيره.

وتابع أنّ موقف بلحاج المخالف لكل الأراء المؤيدة لهذه المبادرة يندرج في باب “الشاذ يحفظ ولا يقاس عليه”، مضيفا أنّ رئيس الجمهورية كان أول من بادر بإجراء عملية تقييم شملت ديوانه الرئاسي وانهاء مهام رضا بلحاج ردا على دعوة بلحاج رئيس الدولة لإجراء عملية تقييم شاملة، حسب قوله.

و في تعليقه على سؤال من هو رئيس حكومة الوحدة الوطنية و مشاورات حزب نداء تونس مع حركة النهضة حوله، اكد بن تيشة انه ليس لديه علم بهوية رئيس حكومة الوحدة الوطنية معتبرا انه سؤال سابق لأوانه.

كما اشار ان رئيس الحكومة الحالي الحبيب الصيد مازال مستمر في مهامه و ان الاحزاب هي من تقرر مواصلة الصيد من عدمه و ليس من مشمولات رئيس الجمهورية.

للإشارة ان عضو الهيئة السياسية لحزب نداء تونس رضا بلحاج اعتبر في تصريح له لقناة فرانس24 ان مبادرة تشكيل حكومة وحدة وطنية هي دفع الحبيب الصيد في اتجاه تقديم استقالته مبينا ان الحكومة الحالية لم يكن لها سند سياسي خاصة من احزاب الائتلاف الحاكم حسب تعبيره.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.