الرئيسية » انتخاب عبد الكريم الهاروني رئيسا لمجلس شورى حركة النهضة

انتخاب عبد الكريم الهاروني رئيسا لمجلس شورى حركة النهضة

الهاروني والعفو التشريعي لمجموعة سليمان

تم اليوم السبت 11 جوان 2016 انتخاب عبد الكريم الهاروني رئيسا لمجلس شورى حركة النهضة بعدد أصوات بلغ 76 صوتا وجاء في الترتيب الثاني عبد اللطيف المكي بـ61 صوتا. وقد بلغ عدد أعضاء مجلس شورى الحركة .الحاضرين اليوم 140 عضوا.

و تجدر الإشارة الى ان مجلس شورى حركة النهضة يتكون من 150 عضوا,انتخب ثلثان منهم خلال المؤتمر العاشر للحركة و تم اختيار الثلث المتبقي على اساس تمثيل الكفاءات و الجهات و المهجر و المراة و الكتلة النيابية و الفريق الحكومة للحزب.

و يحسب الهاروني على الشق الموالي لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ذلك ان المؤتمر الأخير فضح شقا آخر في النهضة يقوده علي العريض و ينافس شيخ النهضة و يعارضه في العديد من المواقف و القرارات.

و قد تقلد  رئيس مجلس الشورى الجديد و أحد صقور النهضة منصب وزير النقل في حكومة حمادي الجبالي وعلي العريض بين 2011 و2014، وهو أحد مؤسسي الاتحاد العام التونسي للطلبة وأمينه العام في أواخر الثمانينات.و عرف الهاروني كذلك بدفاعه المستميت على شركة سيفاكس للنقل الجوي و روابط حماية الثورة.و قد أثار تواجده في العديد من المناسبات الرسمية و التظاهرات المنددة بالإرهاب حفيضة المعارضة.

ش.أ

شارك رأيك

Your email address will not be published.