الرئيسية » شوكات: حكومة الصيد لن تستقيل الا عبر الآليات الدستورية

شوكات: حكومة الصيد لن تستقيل الا عبر الآليات الدستورية

شوكات

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة و القيادي بحركة نداء تونس خالد شوكات  اليوم” أن حكومة الحبيب الصيد لن تستقيل الا عبر الاليات الدستورية  وسحب الثقة منها لا يتم إلا عبر مجلس نواب الشعب”.


وأوضح شوكات في تصريح له لإذاعة موزاييك، أن إقالة الحكومة الحالية يتطلّب الذهاب إلى مجلس نواب الشعب لتجديد الثقة أو سحبها أو عن طريق مبادرة من قبل 30 نائبا لسحب الثقة مشددا في الوقت ذاته ان ” الحبيب الصيد لن يستقيل وسيذهب مع الحكومة إلى مجلس نواب الشعب وهذا حقه.”
وشدد شوكات ان إقالة رئاسة الحكومة  لن يتم إلا عبر الأشكال الدستورية المنصوص عليها في الدستور مشيرا إلى أن حكومة الصيد تسهر على صيرورة العمل الديمقراطي حسب تعبيره.
وقال شوكات إنه من “حق هذه الحكومة التي اشتغلت بجدية وفي ظروف صعبة وحققت انجازات المطالبة  بتقييم موضوعي أمام الرأي العام والشعب وفي مجلس نواب العشب وترفض أن يتم تقييمها بطريقة لا تراعي ظروف بلادنا والأزمات التي قاومتها”.

وفي سياق متصل قال الناطق باسم الحكومة “إن رئيس الجمهورية  الباجي قائد السبسي أكد أكثر من مرة احترامه للدستور وعدم  قدرته على طلب الاستقالة من الحبيب الصيد  وذلك في تعليقه على ما يروج حول طلب السبسي من الصيد تقديم استقالته”.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.