الرئيسية » أكثر من 50 ألف ملف لدى “الحقيقة والكرامة”

أكثر من 50 ألف ملف لدى “الحقيقة والكرامة”

هيئة الحقيقة والكرامة

تلقت هيئة الحقيقة والكرامة إلى غاية مساء أمس ، 51885 ملفا، وذلك بحسب آخر تحيين للموقع الرسمي للهيئة.

كما أن الهيئة أفادت  أنها عقدت الى حدود اليوم 5518 جلسة استماع. وقد أعلن أن هيئة الحقيقة والكرامة  ستعقد بعد  انتهاء آجال تقديم الملفات صباح الجمعة 17 جوان بمقرها المركزي ندوة صحفية تتمحور حول نتائج حملة تسجيل الملفات في مختلف ولايات الجمهورية وحول التقرير السنوي للهيئة لسنة 2015.

ويشار إلى أن هيئة الحقيقة والكرامة تلقت أمس  ملفات صادرة بالخصوص عن الاتحاد العام التونسي للشغل وجمعية القضاة التونسيين وحركة النهضة و”نقابة الصحافيين التونسيين”، التي كان يترأسها الصحفي بقناة الجزيرة لطفي الحاجي.

كما قدّم “وزان مرتخاي” ملف الطائفة اليهودية التونسية وموسى وزان ملفا بإسم كبير أحبار تونس والمتعلقة بـ”الانتهاكات التي تعرض لها اليهود التونسيون” من غرة جويلية 1955 الى موفي ديسمبر 2013، حسب ما جاء بالموقع الرسمي للهيئة.

وقدم كذلك عدد من الناشطين وهياكل ومنظمات ملفاتهم لتنظر فيها الهيئة، وذلك قبل انتهاء آجال تقديم الملفات التي تم التمديد فيها أكثر من مرة.

ويشار الى أن عددا من المعنيين بالانتهاكات الجسام منذ عهد الاستقلال وخاصة في المجال السياسي قد رفض مبدأ التعويضات من أساسه بالرغم عن اقفتناعه بمسار العدالة الانتقالية في فتح وتخطي كل الملفات المتعلقة بانتهاكات حقوق الانسان في عهدي بورقيبة وبن علي .

م.ع. (وات)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.