الرئيسية » الحرارة مرتفعة وملازمة البيوت منصوح بها

الحرارة مرتفعة وملازمة البيوت منصوح بها

طقسسيسجل اليوم ارتفاع ملحوظ في الحرارة بأغلب الجهات ويتوقع أن يكون الطقس حارا حسب التوقعات الجوية وتدعو وزارة الصحة الى ملازمة البيوت في القيلولة  .

وقد أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بخصوص طقس اليوم أنه يتوقع هبوب الريح من القطاع الجنوبي قوية نسبيا من 40 إلى 60 كلم/س قرب السواحل الشمالية وبالجنوب مع دواوير رملية محلية أثناء الليل وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س داخل البلاد ثم تتقوى نسبيا بعد الظهر قرب السواحل الشرقية.

أما البحر فسيكون مضطربا فشديد الاضطراب بالشمال وقليل الاضطراب فمضطرب ببقية السواحل.

ومن المتوقع أن  تتراوح الحرارة القصوى بين 35 و 39 درجة بالمناطق الساحلية للشمال وبين 40 و 45 درجة ببقية المناطق وتصل إلى محليا 48 درجة بالجنوب مع ظهور الشهيلي.

ولمجابهة ارتفاع درجات الحرارة المتوقع خلال الأيام القادمة، دعت وزارة الصحة إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لفائدة المواطنين بصفة عامة والمسنين والأطفال بصفة خاصة والمتمثلة أساسا في البقاء في المنزل في الغرفة الأكثر برودة مع الحرص على فتح النوافذ خلال الليل وإغلاق الستائر خلال النهار لتفادي أشعة الشمس.

وأوصت الوزارة في بلاغ أصدرته أمس ، بالاستحمام بماء فاتر أو وضع منديل مبلل فوق الراس أو رش الوجه والرقبة والأطراف بالماء المبرد مع الحرص على شرب الماء بكمية كافية بالنسبة للمسنين والأطفال والحوامل والمرضى المزمنين.

كما أكدت أنه يتعين تفادي الخروج في الأوقات التي تشتد فيها الحرارة من 11:00إلى الساعة 15:00 وفي صورة الاضطرار للخروج يجب وضع قبعات عريضة على الرأس وارتداء لباس قطني فضفاض وغير داكن.

ومن الضروري مراجعة الطبيب في أقرب وقت عند الشعور بأي أعراض غير طبيعية كالتقيؤ وأوجاع الراس وارتفاع حرارة الجسم والجفاف أو عند حدوث ضربة شمس.

م.ع

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.