الرئيسية » أعوان وزارة التجهيز يتطوّعون بساعتين لتنظيف الطرقات

أعوان وزارة التجهيز يتطوّعون بساعتين لتنظيف الطرقات

حملة تنظيف

أعلمت  وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية في بلاغ لها اليوم أن أعوانها سينظمون حملة تطوعية للنظافة في الطرقات يوم السبت القادم (يوم عطلة ).

وتمتد الحملة المعلن عنها ساعتين  انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا بعدد من الطرقات بمختلف ولايات الجمهورية وذلك لرفع الفضلات البلاستيكية والورقية من حواشي الطريق وإزالة الأعشاب الطفيلية وتنظيف الأراضي المحاذية للطريق وغرس أشجار ونباتات للزينة في المفترقات الدائرية.

وستشمل الحملة التطوّعية حسب ما ورد في بلاغ الوزارة ، بولايات تونس الكبرى، الطريق الشعاعية X3 الرابطة بين الطريق X والطريق X20 والعابرة لأحياء الرمّانة والتحرير وابن خلدون وحدائق المنزه والرفاهة. كما ستشمل الحملة ببقيّة ولايات الجمهورية طرقات يتمّ الإعلان عنها من قبل الإدارات الجهوية للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بالولايات المعنية.

وبالنظر لتراكم فضلات البناء الملقاة بشكل فوضوي في عديد الطرقات، ستشمل الحملة كذلك تجميع فضلات البناء العشوائية بنقاط محدّدة وتحويلها إلى المصبّات المرخّص فيها.

ودعت  وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية المواطنين  الى مساندة هذه الحملة عبر المحافظة على نظافة الأماكن التي سيتم تنظيفها.

وأشارت وزارة التجهيز من ناحية أخرى الى  أنه  ولو تبرّع كلّ مواطن ومواطنة من الناشطين بساعة واحدة من وقته لتنظيف حيّه أو مدينته أو قريته لتحصّلنا على ما يقارب 3 ملايين ومائتي ألف ساعة عمل أي 400 ألف يوم تنظيف (بمعدّل 8 ساعات في اليوم) وهو ما يمكّن من تنظيف كلّ البلاد.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.