الرئيسية » الوحدة الوطنية: اجتماع 10 أحزاب الاربعاء القادم

الوحدة الوطنية: اجتماع 10 أحزاب الاربعاء القادم

قائد السبسي يشاور

بعد توجيه رئيس الجمهورية  مساء أمس وثيقة حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، إلى الأحزاب السياسية والمنظمات الاجتماعية، ينتظر عقد اجتماع الاربعاء المقبل بين هذه الأطراف.

وقد نشرت جربدة المغرب في عددها الصادر اليوم أهم ما جاء في مراسلة رئيس الجمهورية والتي حددت  أولويات المرحلة المقبلة خاصة منها الحرب على الإرهاب وإرساء سياسة خاصة بالمدن والجماعات المحلية ودفع التنمية ومقاومة الفساد وتبسيط الإجراءات الإداري.

ورد رئيس الجمهورية عدم النجاح في الخروج من الأزمة الاقتصادية والسياسية الى عدم تحديد الأولويات المشتركة بين البرلمان والحكومة من ناحية ولغياب انخراط شامل في برنامج مشترك من طرف المنظمات والأحزاب والحكومة مضيفا أنه يؤمن أن تونس يمكن لها تجاوز الأزمة الحالية .

وأضاف قائد السبسي في رسالته  أن  الوحدة الوطنية ترتكز على أهداف مشتركة قادرة على الإسراع في الاستجابة لانتظارات المواطنين وإعادة الأمل لهم وضمان انخراط واسع لكل الفئات الاجتماعية والشعبية في البرامج المحددة سلفا وتذليل الصعوبات وهو ما يحتم البدء في حوار واسع مع كل الأطراف المنخرطة في هذا التوجه والمتبنية لهذه الأرضية.

وينتظر أن يعقد رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الاربعاء القادم، اجتماعا بقصر قرطاج يضم 10 احزاب و 3 منظمات وطنية ستواصل  النقاش حول حكومة الوحدة الوطنيّة وبرنامجها وآليات انجاحها.

وتضم قائمة الأحزاب علاوة على أحزاب الائتلاف الحاكم الاربعة حركة مشروع تونس ،وحزب المسار الديمقراطي،و حركة الشعب وحزب المبادرة و الحزب الجمهوري والجبهة الشعبية  اضافة الى  الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية واتحاد الفلاحين .

ع.ع.م.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.