الرئيسية » النوفيام : التسجيل للنتائج يبدأ اليوم على الجوال

النوفيام : التسجيل للنتائج يبدأ اليوم على الجوال

النوفيام

أفادت وزارة التربية، في بلاغ لها أمس  أنها توفر، بداية من يوم الجمعة 24 جوان 2016 خدمة نشر نتائج امتحاني شهادة النوفيام .

وستنشر نتائج شهادة ختم التعليم الأساسي العام والتقني (النوفيام) لسنة 2016 عبر الإرساليات القصيرة للهاتف الرقمي الجوال (اس ام اس) .

ويمكن للمترشحين الانتفاع بهذه الخدمة مقابل 600 مليم بالنسبة لجميع مزودي خدمات الهاتف الجوال، على أن يقوموا بعملية التسجيل بالخدمة ابتداء من يوم الثلاثاء 21 جوان 2016على الساعة العاشرة صباحا، وذلك ببعث إرسالية قصيرة إلى الرقم 85005 على النحو التالي: تسعة (بالأحرف اللاتينية) ثم ترك فراغ ثم رقم التسجيل في الامتحان.

وينبه البلاغ ذاته إلى ضرورة أن يتكون رقم التسجيل من ستة أرقام طبقا لما ورد في الاستدعاء الموجه إلى المترشح. ويتلقى المسجلون بهذه الخدمة ارسالية تتضمن كل تفاصيل نتيجة الامتحان المتعلقة بالقرار والأعداد في مختلف المواد والمعدل إضافة إلى نتيجة مطلب الترشح للالتحاق بأحد المعاهد النموذجية.

كما أعلنت وزارة التربية أنه سيقع نشر نتائج الامتحانين على شبكة الانترنات يوم السبت 25 جوان 2016 ، موعد الإعلان الرسمي على النتائج.

ويذكر أنه تقدم، هذه السنة، 32083 مترشحا لامتحانات شهادة ختم التعليم الأساسي العام (12843 إناث و19240 ذكور) للتناظر على 2775 مقعدا بالمعاهد النموذجية، في حين تقدم 827 مترشحا لامتحانات شهادة ختم التعليم الأساسي التقني (255 إناث و572 ذكور). وكانت الامتحانات قد جرت، بكامل ولايات الجمهورية، من الاثنين 13 جوان الحالي إلى غاية الأربعاء 15 من نفس الشهر.

م.ع. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.