الرئيسية » حكومة الوحدة الوطنية: المشاورات تتواصل الى الاربعاء القادم

حكومة الوحدة الوطنية: المشاورات تتواصل الى الاربعاء القادم

الوحدة الوطنية

أشرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم في إطار مواصلة المشاورات حول حكومة الوحدة الوطنية على اجتماع مع الأحزاب والمنظمات الوطنية.

وقد ضمّ الاجتماع حسب بيان للرئاسة  كلاّ من الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل ورئيسة الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ورئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري وممثّلا عن أحزاب نداء تونس وحركة النهضة والإتحاد الوطني الحرّ وآفاق تونس وحركة مشروع تونس وحركة الشعب وحزب المبادرة الوطنية الدستورية والحزب الجمهوري وحركة المسار الديمقراطي الاجتماعي.

ويبدو حسب ما نقلته اذاعة اكسبرس أف أم أن  رئيس الجمهورية عبر عن تأسّفه لعدم حضور ممثل الجبهة الشعبية  لـمشاورات اليوم بقصر قرطاج وقال  إنّه لم يصله اعتذارا من الجبهة عن الحضور، مشيرا إلى أنّ ممثليها أعطوه انطباعا عن موافقتهم على مقترحه خلال الاجتماع الذي جمعه بهم بداية الأسبوع الحالي.

وأضاف في كلمة مقتضبة ألقاها قبل بداية مشاورات اليوم، أنّ الجبهة تبقى حرة في موقفها في الحضور من عدمه.

وخصّص الاجتماع حسب رئاسة الجمهورية لمناقشة المنهجيّة والتمشّي المعتمدان في المشاورات حول مبادرة حكومة الوحدة الوطنية وتمّ الاتّفاق على رزنامة العمل وتكليف لجنة ممثلة لمختلف الأطراف تعهد لها مهمة اتمام النظر في المقترحات و إعداد وثيقة في الغرض يتم عرضها خلال اجتماع الأسبوع المقبل.

وحسب مصادر من الاجتماع فإنه اتفق على تكوين لجنة عمل مهمتها صياغة وثيقة تتعلق ببرنامج الحكومة المرتقبة تعرض على المجتمعين الاربعاء المقبل 29 جوان .

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.