الرئيسية » حملة “أنا يقظ” تزعج نقابيي الادارة التونسية

حملة “أنا يقظ” تزعج نقابيي الادارة التونسية

جايينكم

أطلقت جمعية “أنا يقظ ” حملة مواطنية في شهر رمضان تحت شعار جايينكم” لمراقبة مدى جدية الادارة التونسية في احترامها للتوقيت الاداري وهذا ما أزعج نقابة  نقابة خريجي المدرسة الوطنية للادارة..

وقد دعت النقابة في بيان لها  كافة منخرطيها الى تنفيذ وقفات احتجاجية بساعتين ،ابتداء من يوم غد الخميس ، بساحة قصر الحكومة بالقصبة للتعبير عن رفضهم القاطع لتدخل منظمة “أنا يقظ” في مراقبة الأعوان الاداريين. . كما دعت النقابة كافة الأعوان الاداريين الى عدم التعامل مع الجمعية المعنية باعتبارها دخيلا على الهياكل الرقابية والالتزام فقط بالهياكل الرقابية المخولة لها قانونيا.

ومن جهتها تعتبر منظمة “أنا يقظ” أن حملتها تندرج في اطارتحسيس المواطن بدوره الرقابي الايجابي وهو ما يكفله الدستور في الفصل 15  وما يحمله معنى المواطنة من حقوق وواجبات.

ولئن ارتكزت نقابة الموظفين في احتجاجها على الجانب “الاداري” الذي لا يمنح منظمة “أنا يقظ “أية صفة رقابية قانونية فإنها بهذا الاحتجاج تفصح في الواقع عن موقف “لحماية ” منظوريها لعلمها أن الحملة قد حققت نتائج ملموسة بدفعها الادارة الى الانتباه الى احترام ما تسنه من تدابير وقرارات مثل قرارات توقيت العمل.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.