الرئيسية » عسكري بريطاني: نحو 650 إرهابي يتواجدون في سرت

عسكري بريطاني: نحو 650 إرهابي يتواجدون في سرت

داعش سرت

كشف مصدر عسكري بريطاني رفيع المستوى عن عدد مقاتلي تنظيم “داعش” الإرهابي داخل مدينة سرت، عبر تكنولوجيا متقدمة تستخدم كاميرات مزودة بالأشعة تحت الحمراء.

 

وقال المصدر العسكري لجريدة “الديلي ميل البريطانية”، الأحد، إن الكاميرات المتطورة التي استخدمتها القوات الخاصة حددت نحو 650 رجلاً من مقاتلي “داعش” الإرهابي والعديد من الرجال والنساء غير المسلحين الذين يجري احتجازهم رهائن، ومن بينهم سيدات حوامل، بحسب موقع بوابة الوسط.

وإن قوات بريطانية وأميركية خاصة لعبت دورًا مهمًا في مساعدة القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني في مهاجمة تنظيم داعش في مدينة سرت ومحاصرة مقاتليه في عدة أحياء، وذلك باستخدام تكنولوجيا متطورة من الطائرات من غير طيار والأسلحة التي تتعقب الحرارة، وأن الكاميرات المتقدمة التي تستخدمها قوات القوارب الخاصة «إس. بي. إس» تمكنت من تحديد صور لنساء وأطفال يحتجزهم مقاتلو داعش كرهائن، مما وضع القوات الحكومية في موقف صعب.

ونقلت الديلي ميل، عن مصدر عسكري رفيع المستوى قوله إن الطريق الأمثل قد تكون الاستمرار في محاصرة المقاتلين من داعش وانتظار نفاد ذخائرهم وطعامهم. وأضاف: «ولكن المشكلة ستكون أن ذلك سيمنح داعش الوقت لزرع القنابل المخبأة تحت الأرض وتلغيم المباني والمنازل حتى تلك التي تحولت إلى ركام. هذه هي طريقة عملهم، مشيرة إلى أن مقاومة مقاتلي تنظيم داعش بأنها شرسة وقتل نحو 35 من مقاتلي حكومة الوفاق الوطني وأصيب 55. ولكن في نفس الوقت، تم اعتقال نحو 12 من مقاتلي داعش ويتم استجوابهم حاليًا في أحد المراكز العسكرية في مصراتة.

م.غ

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.