الرئيسية » قضية استعمال لوالب قلبية منتهية الصلوحية: الكنام يتدخل

قضية استعمال لوالب قلبية منتهية الصلوحية: الكنام يتدخل

الكنام
أفادت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم انها تولت التنسيق مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض ووزارة الصحة العمومية (تفقدية الطبية بوزارة الصحة العمومية) لمتابعة تجاوزات تتعلق باستعمال مستلزم طبي (stent actif) منتهي الصلوحية لإجراء عمليات قسطرة على عدد من مرضى القلب.
كما تعلم وزارة الشؤون الاجتماعية أنها تولت التنسيق مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض و وزارة الصحة العمومية (التفقدية الطبية بوزارة الصحة العمومية ) لمتابعة هذه التجاوزات وبعد التدقيق للفواتير المودعة المتعلقة بعمليات تسريح وزرع آلات بالأوعية الدموية والقيام بجملة من أعمال المراقبة والتحقيق المستوجبة في الغرض.
و أكدت انه بناءا على ثبوت الاخلالات التي تمثل خطورة على سلامة المرضى ومخالفة صريحة للأحكام القانونية النافذة في مجال العلاقات التعاقدية مع الصندوق ولأخلاقيات المهنة ، فان الصندوق الوطني للتأمين على المرض قرر ايقاف التعامل مع الاطراف المخلة مع إحالة هذه الملفات إلى الجهات القضائية المختصة للبت فيه.
كما تعلن الوزارة أنها أذنت حالا للصندوق ، لإجراء تدقيق معمق و شامل حول هذه التجاوزات ومزيد تفعيل المراقبة الطبية لضمان جودة الخدمات الصحية المسداة للمضمونين الإجتماعيين .
وشددت الوزارة على ضرورة إحترام الأحكام القانونية والمقتضيات التعاقدية المنظمة للعلاقات بين الصندوق ومسديي الخدمات الصحية ، فإنها تذكر أن حسن التكفل بالمضمون الإجتماعي وضمان أفضل الظروف لإسداء الخدمات الصحية هي الغاية المثلى وأحد المبادىء الأساسية التي ينبني عليها نظام التأمين على المرض وهي مسؤولية مشتركة بين كافة الأطراف المتدخلة في المسار العلاجي للمضمون الاجتماعي وذلك وقف بلاغ اصدرته اليوم.
م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.