الرئيسية » تركيا توافق على تسليم ابن الفقيد بيوض و رفيقته الى تونس

تركيا توافق على تسليم ابن الفقيد بيوض و رفيقته الى تونس

تركيا

قال مصدر مسؤول بوزارة الشؤون الخارجية في تونس ، بأن السلطات التركية، وافقت على تسليم نجل الفقيد العميد الطبيب فتحي بيوض، المعتقل لديها إلى تونس، و الذي كان ضمن المجموعات الإرهابية في سوريا.

وقال المسؤول ذاته، في تصريح أدلى به اليوم لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء ،”إن تونس قد قامت بمساعي كبيرة لتمكين نجل العميد الراحل من العودة إلى تونس في أقرب الآجال، وكذلك الفتاة التي رافقته”، مرجحا أن يعودا في غضون هذا الأسبوع.

كما أوضح أن وزارة الشؤون الخارجية، بذلت مجهودات كبيرة في الموضوع، بالتنسيق مع الصليب الاحمر الدولي والسلطات التركية، قصد تحديد مكانه والتواصل معه، وتمكين والده من الإتصال به، مبينا أن الفقيد هو من أقنع إبنه بتسليم نفسه إلى السلطات التركية.

و ينتظر ان يصل ابن بيوض الى تونس خلال اسبوع.

وكان الفقيد العميد، فتحي بيوض رئيس قسم طب الأطفال بالمستشفى العسكري بالعاصمة، من بين ضحايا الهجوم الإرهابي الذي جد الثلاثاء الماضي بمطار أتاتورك بمدينة إسطنبول بتركيا، و الذي اودى بحياة 45 قتيلاً و ا صابة أكثر من مئتي شخص.

و سيصل جثمان الطبيب العسكري بعد ظهر اليوم الخميس إلى مطار تونس قرطاج، على ان تقام غدا الجمعة بمدينة قصور الساف من ولاية المهدية، جنازة رسمية للفقيد.

 

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.