الرئيسية » فتح باب الترشح للحصول على منحة تشجيع على الإنتاج السينمائي

فتح باب الترشح للحصول على منحة تشجيع على الإنتاج السينمائي

سينما

طالبت وزارة الثقافة و المحافظة على التراث من كافة شركات الإنتاج السمعي البصري الراغبة في الحصول على منحة تشجيع على الإنتاج السينمائي لسنة 2016، تقديم ملفاتها إلى مقرّ الـوزارة وذلك قبل يوم 15 سبتمبر 2016.

كما أكدت الوزارة في بلاغ لها اليوم  أنه ينبغي أن يحتوي ملف مطلب المنحة على مطلب كتابي في المنحة باسم وزيرة الثقافة و المحافظة على التراث و يكون ممضى من قبل وكيل الشركة و مختوما بالإضافة إلى المثبتات القانونية لإحداث مؤسسة الانتاج السمعي البصري .

و في سياق اخر اعلنت وزارة الثّقافة والمحافظة على التّراث عن فتح موقع البيانات الثّقافيّة المفتوحة، انطلاقا من يوم امس 30 جوان 2016 على الرّابط التّالي www.openculture.gov.tn.
و سيمكّن هذا الموقع جميع المهتمّين بالقطاع الثّقافي من الحصول على معلومات محيّنة، مفتوحة، دوريّة في شكل قابل للاستعمال بما يمكّن من الاطّلاع على سير عمل مختلف هياكل وزارة الثّقافة والمحافظة على التّراث ويفتح أبواب إعادة استغلال تلك المعلومات والتّصرّف فيها، كما هو الشّأن في البلدان التّي سبقتنا إلى الانخراط في الحكومة المفتوحة ، قصد بعث مواقع، تطبيقات، برمجيّات جديدة من شأنها المساهمة في خلق مواطن شغل ودفع عجلة الاقتصاد والتّنمية حسب نص البيان.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.