الرئيسية » الصيد يؤكد ولاءه للسبسي والتزامه بتطبيق برنامج وتوجهات النداء

الصيد يؤكد ولاءه للسبسي والتزامه بتطبيق برنامج وتوجهات النداء

الصيد الحبيب

أكد رئيس الحكومة الحبيب الصيد ولاءه لرئيس البلاد الباجي قايد السبسي، نافياً وجود أي توتر أو خلافات بينهما قبيل اجتماع حاسم حول مصير الحكومة.

وقال الصيد في حوار مع موقع “العربية.نت”،نشر اليوم الأحد، “أكن كل الاحترام والتقدير لرئيس الجمهورية، وهو في اعتقادي شعور متبادل، يستند الى رصيد من الثقة لا يتزعزع، يعود إلى عديد السنوات، وتدعمت أكثر منذ الفترة التي كلفني بها بوزارة الداخلية، بعد الثورة يوم كان يشغل مهمة رئيس الوزراء”.

وأضاف الصيد أنه عمل مع الرئيس السبسي سواء خلال فترة رئاسة هذا الأخير للحكومة بعد الثورة أو أثناء رئاسته للدولة في “مناخ غلب عليه ولا يزال التشاور المستمر والتناغم التام والتنسيق الكامل. وقد كان لثراء خبرته وتجربته وإلمامه بشؤون الدولة ودواليبها خير سند لي في مهامي”، وفق تعبيره.

وشدد الصيد على أنه وجد كل الدعم والمساندة من الرئيس السبسي للقيام بمهامه في رئاسة الحكومة، في مرحلة قال عنها الصيد إنها “كانت ولا تزال دقيقة، أحوج ما تكون فيها بلادنا لحكمة القيادة وبعد النظر للوصول بها الى بر الأمان”.
كما أكد الصيد على أن الرئيس السبسي يمثل “وحدة الدولة والضامن لاستقلالها واستمراريتها، والساهر على احترام الدستور وباعتباره كذلك يتولى تمثيل الدولة ويختص بضبط السياسات العامة في مجالات الدفاع والعلاقات الخارجية والأمن القومي”.

و شدد في هذا السياق على أنه “حرص دائما على الاستفادة من خبرته والاستئناس بآرائه ونصائحه”، وهو هنا يفند ما راج من وجود قطيعة وعدم تواصل بينه وبين الرئيس السبسي في إدارة شؤون البلاد.

وحول ما ثار من خضوعه لإملاءات رئيس الديوان السابق للرئاسة رضا بلحاج (الذي عرفت علاقته بالرئيس السبسي توترا وصل حد القطيعة واتهام من قبل الاخير للرئيس السبسي ولابنه حافظ قائد السبسي المدير التنفيذي لنداء تونس)، قال الحبيب الصيد على علاقته ببلحاج: “كانت في حدود وظيفة بلحاج كمدير لديوان الرئيس وفي حدود المهام المناطة بعهدته وما تقتضيه من تنسيق بخصوص ما يكلفه به الرئيس من أعمال”.

وشدد الصيد على أن تعامله مع كل مؤسسات الدولة والعاملين فيها “يخضع لمنطق الدولة ونواميسها وما يقتضيه ذلك من حفظ للمقامات واحترام للدستور. وتفادي كل ما من شأنه أن يمس من حسن سير المؤسسات وأدائها”.

ونفي الصيد أن يكون خاضعا لأي كان، وأنه سيد نفسه، مؤكدا أن علاقته بالرئيس السبسي أقوى من أن يؤثر فيها أي كان، وفق تعبيره.

من جهة أخرى، أكد الصيد على أنه يستغرب من التسريبات التي تروج لوجود قطيعة مع حزب “نداء تونس” وقيادته الحالية.

وهنا يشير الصيد إلى أن “نداء تونس” هو من رشحه لرئاسة الحكومة، وهو – وعلى خلاف ما هو رائج – حريص على التشاور المستمر مع الحزب الرئيسي في الائتلاف الحكومي.

كما يرى الصيد أنه ملزم بتطبيق وتجسيد برنامج وتوجهات حزب “نداء تونس” ضمن توجهات وبرنامج الحكومة ومشاريعها وضمن مخطط التنمية (2016-2020) والإصلاحات الكبرى الجارية والمنتظرة.

م.غ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.