الرئيسية » أساتذة التعليم الابتدائي يصعدون احتجاجاهم

أساتذة التعليم الابتدائي يصعدون احتجاجاهم

وزارة التربية

أعلن  سفيان الشويخي المنسق الاعلامي للاساتذة المعتصمينامام وزارة التربية منذ ديسمبر2015 ، ان عددا منهم  ، قرر تنفيذ وقفة احتجاجية، اليوم الاثنين ، لمطالبة وزير التربية بانتداب جميع المتحصلين على معدل 10 من 20 في مناظرة انتداب اساتذة المدارس الابتدائية لسنة 2015 .

وأشار ، الشويخي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، الاثنين، الى أن “وزير التربية تجاهل مطلبهم الذي وعد به في العديد من اللقاءات والمتمثل في انتدابهم بعد نجاحهم في المناظرة الوطنية” مؤكدا “امكانية التجائهم إلى التصعيد بجميع الاشكال السلمية، إذا ما تواصل هذا التجاهل”.

وشدد، في السياق ذاته، على “رفض المعتصمين لمحاولة فك اعتصامهم في العديد من المرات من قبل الأمن الذي وصل أحيانا إلى استعمال العنف، مطالبا وزيرالتربية بضرورة ايحاد حل سريع لهؤلاء الاساتذة قبل انطلاق السنة الدراسية القادمة”.

وعبر عن تخوفه من استثنائهم والتعويل على غيرهم “بوسائل ملتوية غير قانونية دون اعتبار لمبدأ الكفاءة في ظل إصلاح المنظومة التربوية خاصة وأن السنة الدراسية شارفت على البداية ولم يتضح بعد للمسؤولين في وزارة التربية شكل الانتداب للثلاثة سنوات القادمة”.

يشار الى أن التحرك الاحتجاجى للناجحين فى مناظرة انتداب أساتذة التعليم الابتدائي البالغ عددهم حوالى 1000 أستاذ، انطلق منذ 16 أكتوبر 2015 على خلفية قيام وزارة التربية بسد الشغورات بعدد من النواب عوض انتداب الناجحين فى المناظرة الخاصة بهذا السلك قبل ان تشرع مجموعة منهم فى تنفيذ اعتصام منذ يوم 21 ديسمبر 2015 أمام وزارة التربية.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.