الرئيسية » كسرى: قطع الطريق الوطنية رقم 12 بسبب مياه الشرب

كسرى: قطع الطريق الوطنية رقم 12 بسبب مياه الشرب

كسرى

قام ليلة اليارحة عدد من الاهالي بقطع الطريق الوطنية رقم 12 الرابطة بين مكثر والقيروان على مستوى مدينة كسرى الجديدة بسبب تفاقم مشكلة مياه الشرب بولاية سليانة شاملة الارياف والمدن على حد السواء.

يشار ان معتمدية كسرى تعرضت لانقطاعات متكررة في مياه الشرب لاكثر من شهر بعد ان انخفضت المائدة المائية لبئر المنصورة (عمادة تابعة لمعتمدية كسرى) حسب ما ذكرته اذاعة الكاف اليوم.

و لتفادي الاشكال قامت الشركة التونسية لاستغلال و توزيع المياه بحفر بئر جديدة على مستوى منطقة القرية الجنوبية الا ان احد المواطنين اعترض على تمرير القنوات من ارضه، الشيء الذي ادى الى تعطيل المشروع .

حفر بئر

من جانبه اكد المدير الجهوي للشركة التونسية لاستغلال و توزيع المياه الحبيب العبدلي ان اشغال بئر القرية استانفت ثاني ابام العيد بعد تدخل السلط الجهوية.

حفر

كما سجلت معتمدية مكثر انقطاعات متكررة في التزود بالماء الصالح للشرب بعد انخفاض مستوى الابار العميقة و لذلك اعتمدت المصالح المعنية على سياسة توزيع و تقسيم المياه على مختلف المناطق في انتظار حفر بئر جديدة.

كما قامت مندوبية الفلاحة بالجهة بحفر ابار جديدة اعطت نتائج ايجابية في عديد من المناطق الا ان ضعف الامكانيات المالية المرصودة حالت دون استغلالها بحسب رئيس قسم المياه المنصف الهرمي في تصريح لاذاعة الكاف.

م.ص.ع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.