الرئيسية » طرابلس: المجلس الرئاسي يتسلم المقر الرسمي للحكومة

طرابلس: المجلس الرئاسي يتسلم المقر الرسمي للحكومة

 

فايز السراج

انتقل المجلس  الرئاسي لحكومة الوفاق في طرابلس أمس من قاعدة أبوستة البحرية إلى مقر رئاسة الوزراء بطريق السكة في العاصمة طرابلس.

وقد اعتبر مارتن كوبلر الميعوث الأممي الى ليبيا في  تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر أن هذه «الخطوة مشجعة ومهمة جدًّا نحو تطبيق الاتفاق السياسي».

ويشار الى أن المجلس الرئاسي يتقدمه فايز السراج قد عقد ، أمس الاثنين، اجتماعه الأول بمقر رئاسة الحكومة بطريق السكة في طرابلس، منذ وصوله إلى العاصمة في 30 مارس الماضي.

وأفاد موقع “بوابة الوسط” الليبي أن المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني نشر على موقع «تويتر» صورًا للاجتماع الذي ترأسه رئيس المجلس فائز السراج بحضور كل من أعضاء المجلس الرئاسي أحمد معيتيق وموسى الكوني وفتحي المجبري وعبدالرحمن كاجمان ومحمد العماري زايد والمفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني العارف الخوجة.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يمارس مهامه منذ وصوله إلى طرابلس بحرًا بقاعدة أبوستة البحرية قبل استلامه مقر الحكومة أمس الاثنين.

ويشار الى أن المجلس الرئاسي ينتظر من استقراره في طرابلس في مارس الماضي أن يباشر مجلس النواب الموجود في طبرق المصادقة على حكومة الوفاق الوطني التي تشكلت حسب اتفاقيات الضخيرات (المغرب) بين الفرقاء الليبيين. ولكن الانقسامات والحسابات السياسية ولعبة التأثيرات المختلفة بين الميليشيات ودوائر النفوذ تحول دون توحيد مؤسسات الدولة في ليبيا ..وهذا الوضع المضطرب يعيق بشكل كبير الحرب الدائرة ضد تنظيم داعش الارهابي في كل من سرت وبنغازي .

ع.ع.م.

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.