الرئيسية » احداث الناتو لمركز في تونس: بن فرحات يتهم المسؤولين التونسيين بالتواطؤ

احداث الناتو لمركز في تونس: بن فرحات يتهم المسؤولين التونسيين بالتواطؤ

الدفاع

اتهم المحلل السياسي و رئيس جريدة “لابراس” سفيان بن فرحات السلطات التونسية بما فيهم وزارة الدفاع بالتواطؤ بخصوص نية  حلف شمال الاطلسي احداث مركز لدمج المعلومات الاستخباراتية في تونس و ذلك لدعم القوات الخاصة التونسية.

وأكد بن فرحات في مداخلة له مع قناة فرانس 24 ان القرار الذي اعلنه الامين العام لحلف الاطلسي السبت الماضي حول احداث مركز لدمج المعلومات الاستخباراتية في تونس تتلقاه السلط التونسية بالصمت و الكتمان على حد تعبيره.

وصف بن فرحات بيان وزارة الدفاع الذي اصدرته حول اجراء ” الناتو” ب”الاحمق” مشيرا ان بيان ينفى ويؤكد في نفس السياق وجود مركز لدمج المعلومات الاستخباراتية في تونس.

و اعتبر بن فرحات ان الراي العام في تونس ضد احداث مركز الناتو مشيرا ان وزارة الدفاع التونسية و المسؤولين متواطئون عبر التزامهم الصمت.

يشار ان وزارة الدفاع الوطني، أصدرت بيان الاثنين الماضي بخصوص ما تم تداوله بشأن إحداث مركز دمج للمعلومات الإستخباراتية من طرف حلف شمال الأطلسي “الناتو” بتونس،و اعتبرت بأنها أحدثت ضمن هياكلها، منذ 2014 ، مركزا لدمج المعلومات بإعتمادات وقدرات عسكرية تونسية، وذلك في إطار الهيكلة الجديدة لمنظومة الإستعلامات العسكرية.

وأوضحت الوزارة، في بيانها ، أنه في إطار التعاون العسكري الثنائي ومتعدد ألأطراف، يساهم حلف شمال الأطلسي بخبراته في تطوير طرق العمل به، لتتماشى مع المواصفات المعتمدة من قبل الجيوش المتقدمة في المجال.

كما أضافت أن الحلف يقوم بتكوين عدد من العسكريين على يد مختصين، وفق أحدث البرامج والتقنيات والمعايير المستعملة في جمع وتحليل ونشر المعلومات في مجال مقاومة الإرهاب.

م.ص.ع.

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.