الرئيسية » الانتهاء من صياغة تقرير الحملة الوطنية “لاعلاء قيمة العمل ومراقبة الحضور”

الانتهاء من صياغة تقرير الحملة الوطنية “لاعلاء قيمة العمل ومراقبة الحضور”

العيادي

 انتهت وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد من صياغة التقرير التأليفي حول الحملة الوطنية ” لإعلاء قيمة العمل ومراقبة الحضور” التي تم إطلاقها خلال الفترة الممتدة من أفريل إلى جويلية 2016 بهدف الحد من ظاهرة الغياب والحضور السّلبي بالقطاع العام .

وقد توزعت هذه الحملة على المحاور الأربعة التالية : التحسيس بقيمة العمل في القطاع العمومي ،مراقبة ومتابعة الحضور والمواظبة، مراقبة جودة الخدمات العمومية، واستشارة على الخط لسبر آراء الأعوان العموميين حول ارتباط المواظبة بظروف العمل والتحفيز.
وقد قامت كل من هيئة رقابة المصالح العمومية بمراقبة حوالي 47 هيكلا عموميا بين وزارات وإدارات جهوية ومؤسسات عمومية وجماعات محلية بمعدل ثلاث زيارات رقابة لكل هيكل .
اما الهيئة العامة لمراقبة المصاريف العمومية فقامت ب15 مهمة تفقد على المستوى الجهوي .
كما قامت مصالح المواطن الرقيب بـ 608 زيارة تفقد لمتابعة جودة اسداء الخدمات شملت 407 مصلحة عمومية وخاصة المصالح التي تقوم بإسداء خدمات مباشرة ومكثفة مثل البلديات .
وسجلت الاستشارة الوطنية على الخط حول قيم العمل مشاركة 1500 عون عمومي بين وزارات وإدارات جهوية ومؤسسات عمومية وجماعات محلية
يذكرانه تم يوم أمس الأربعاء عرض التقرير التأليفي على مجلس الوزراء وسيتولى السيد كمال العيادي وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد تقديم أهم نتائج هذه الحملة لوسائل الإعلام خلال ندوة صحفية تنعقد يوم الثلاثاء 19 جويلية 2016 على الساعة العاشرة صباحا بقصر الحكومة بالقصبة.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.