الرئيسية » الرئيس المدير العام للصوناد: 2016 ستكون اخر سنة في العجز المائي لتونس

الرئيس المدير العام للصوناد: 2016 ستكون اخر سنة في العجز المائي لتونس

تحلية مياه

قال الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه محمد الداهش اليوم في تصريح إعلامي بمناسبة زيارته اليوم لمحطة تحلية مياه البحر التي يجري إنجازها في جربة ان المحطة ستكون جاهزة  للعمل في أفريل 2017.

و اعتبر الداهش ان محطة تحلية مياه البحر في جربة ستكون الأولى من نوعها في تونس على أن تعقبها مشاريع مماثلة بكل من منطقة الزارات بولاية قابس واخرى بصفاقس.

و اعتير الرئيس المدير العام ان البلاد تمر بصائفة جافة من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب بالنظر الى ان الموارد المائية الجوفية وخاصة بشمال شرق البلاد تأثرت بالجفاف لذلك تسعى الشركة الى توزيع النقص بين كل الجهات حتى لا تبقى منطقة دون ماء في انتظار إنجاز المشاريع القادمة التي ستخفف من حدة النقص.

وأكد الداهش انه من المنتظر أن تكون هذه السنة آخر سنة في العجز المائي مع دخول مشاريع استراتيجية هامة حيز الاستغلال بداية سنة 2017 حتى سنة 2030 و التي ستمكن من تحقيق موازنة مائية إيجابية وخاصة منها مشاريع تعزيز الموارد المائية وشبكات الجلب والتوزيع والمقدرة تكاليفها 418 مليون دينار وفق تعبيره.
جدير بالذكر ان المجمع الكوري الاسباني يقوم بانجاز مشروع محطة تحلية مياه البحر في جربة  التي تقدر تكلفتها ب 150 مليون دينار.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.