الرئيسية » العيادي: من 13 الى 40 % تأخير لأعوان الادارة

العيادي: من 13 الى 40 % تأخير لأعوان الادارة

كمال العيادي

قدم وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد كمال العيادي التقرير التأليفي لنتائج الحملة الوطنية لاعلاء قيمة العمل الذي شمل مراقبة 47 هيكلا عموميا ..

وأفاد العيادي في ندوته الصحفية اليوم أن  هذه الهياكل قد ضمت حوالي 5500 عون عمومي وسجلت  608 عملية تفقد لمتابعة جودة اسداء الخدمات نفذها فريق المواطن الرقيب والتي شملت 407 مصلحة عمومية فضلا عن 15 مهمة تفقد.

وأفضت عملية مراقبة احترام التوقيت الاداري الى تسجيل معدل عام لنسب التأخير تجاوزت 13% لتصل في بعض الهياكل العمومية الى 40 % وتم رصد أعلى مستويات التاخير في الساعة الاولى بعد التوقيت الاداري المحدد .

وتصدرت المؤسسات العمومية نسب التاخير لتتراوح بين 18 و 36 % تليها الادارات الجهوية ب 15% ثم المنشات العمومية ب 9%.

وافضت نتائج الاستشارة في الحملة الوطنية لاعلاء قيمة العمل الى أن 58% يرجعون سبب التغيب او التأخير الى صعوبات في التنقل تليها مرافقة الاطفال الى المدرسة بنسبة 34% ويأتي اداء شؤون خاصة كخلاص فواتير وغيرها في المرتبة الثالثة بنسبة 21%.

وأكد كمال العيادي وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومقاومة الفساد خلال ندوته الصحفية أن الوزارة ستعمل على اعداد قائمة سوداء لعدد من الاطباء ممن يوزعون او يبيعون الشهائد الطبية للموظفين. و أضاف العيادي أن نسب الغيابات التي اظهرتها الحملة تفيد أن أكثر الموظفين يعتمدون على الشهائد الطبية لتبرير غياباتهم.

م.ع. (مع وات) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.