الرئيسية » لاجىء أفغاني (17 سنة) يهاجم قطارا في ألمانيا بفأس

لاجىء أفغاني (17 سنة) يهاجم قطارا في ألمانيا بفأس

القطار الألماني

القطار الألماني الذي تعرض لهجوم

أفادت وزارة الداخلية في بافاريا (ألمانيا)  إن لاجئا أفغانيا عمره 17 عاما مسلحا بفأس وسكين هاجم مسافرين في قطار في الولاية الواقعة في جنوب ألمانيا، مساء أمس .

وقد أصيب المهاجم  بأربعة إصابات بالغة قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص. وأكدت مصادر وزارة الداخلية في بافاريا حسب موقع العربية نت  أنه تم العثور على راية لتنظيم داعش في غرفة الفتى الأفغاني طالب اللجوء الذي نفذ اعتداء بفأس وسكين في قطار مساء الاثنين في جنوب ألمانيا. وقد صرح  أحد الشهود  أن الفتى الذي قتل لدى محاولته الفرار بعد تنفيذ الاعتداء هتف “الله أكبر”.

وقال وزير داخلية بافاريا يواخيم هيرمان متحدثا إلى محطة التلفزيون الألمانية العامة، إنه لا يزال من المبكر التكهن بدوافع المهاجم الذي قال إن من المعتقد أنه كان يعيش في بيت يسكنه قاصرون بدون مرافقين في بلدة أوكسنفورت القريبة من مدينة فويرتسبرغ.

ويأتي الهجوم بعد أيام من قيام تونسي يقود شاحنة زنتها 19 طنا بدهس حشود من المحتفلين بالعيد الوطني الفرنسي في مدينة نيس بجنوب فرنسا، ما أدى إلى مقتل 84 شخصا.

وقال المتحدث باسم الشرطة فابيان هينش إن أربعة أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة، وإن آخر أصيب بجروح طفيفة. وعولج عدد آخر من الصدمة.وقد فر المهاجم من القطار عندما توقف في محطة على مشارف مدينة فويرتسبرغ. وقال هيرمان إن الرجل حاول مهاجمة الشرطة عندما تصدت له وقتل بالرصاص.

ويذكر أن ألمانيا  استقبلت نحو مليون مهاجر في عام 2015، من بينهم آلاف من القاصرين بدون مرافقين. وكان كثير من المهاجرين يفرون من حروب في دول مثل سوريا والعراق وأفغانستان.

م.ع. (عن العربية .نت) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.