الرئيسية » سامي الطاهري يصف مبادرة رئيس الجمهورية ب”الغير مدروسة”

سامي الطاهري يصف مبادرة رئيس الجمهورية ب”الغير مدروسة”

الطاهري

اعتبر الأمين العام المساعد باتحاد الشغل سامي الطاهري اليوم أن رغبة رئيس الحكومة الحبيب الصيد في تطبيق الدستور من خلال عدم الاستقالة والذهاب إلى مجلس نواب الشعب ستعطل أكثر مبادرة تشكيل حكومة وحدة وطنية.

و اعتبر الطاهري في تصريح له لموزاييك ملقيا ان مبادرة رئيس الجمهورية لم تكن مدروسة  مشيرا في الوقت ذاته الى وجود اشكال في البحث عن رئيس حكومة توافقي له القدرة على المبادرة ولا يكون تحت ضغط المحاصصة الحزبية، على حد تعبيره.

كم جهته اعتبر اعتبر الناطق الرسمي باسم حركة نداء تونس عبد العزيز القطيأن الإمضاء على الوثيقة التأليفية الخاصة بمبادرة حكومة الوحدة الوطنية، عملية تاريخية تضمنت إشارات ودعوة صريحة لتغيير الحكومة وتغيير الحبيب الصيد، وفق قوله.

و أشار القطي في تصريح لموزاييك أف أم  ان المراسلة التي توجه بها  الصيد  إلى المجلس اليوم وطالب من خلالها بتحديد موعد لجلسة تجديد الثقة في مواصلة الحكومة لنشاطها على معنى الفقرة الثانية من الفصل 98 من الدستور، معتبرا أن نتيجة تصويت النواب في هذا الإطار معروفة  وفق تعبيره.

يشار ان رئيس الحكومة بعث بمراسلة الى  رئاسة المجلس يرفض فيها الحضور الى جلسة الاستماع المذكورة و يطلب فيها من المجلس تحديد موعد لجلسة تجديد الثقة في مواصلة الحكومة لنشاطها على معنى الفقرة الثانية من الفصل 98 من الدستور.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.