الرئيسية » زياد العذاري: توفير 10 آلاف موطن شغل في قطاع الاقتصاد الرقمي

زياد العذاري: توفير 10 آلاف موطن شغل في قطاع الاقتصاد الرقمي

الاقتصاد الرقمي

قال وزير التشغيل زياد العذاري، اليوم، في ندوة وطنية حول الإقتصاد الرقمي إن 10 آلاف موطن شغل ستخلق قريبا في قطاع الإقتصاد الرقمي والتكنولوجيا.

و أشار وزير التشغيل إلى وجود “فجوة” بين طالبي الشغل والمؤسسات، مبينا ف الوقت ذاته أنهم يعملون على ردم الفجوة ، وفق تعبيره.
هذا وتحدث الوزير على برامج واتفاقيات لخلق مواطن شغل للشباب و فق ما ذكرته اذاعة شمس أف أم.
من جهته أكد  السفير الأمريكي في تونس دانيال روينشتاين، والذي كان متواجدا في الندوة دعم بلاده لتونس في المجال الرقمي، معتبرا أن تونس قادرة على ان تكون “منارة المجال الرقمي”.

و شدد السفير الامريكي بتونس على ضرورة تعصير البرامج التعليمية في تونس لتتلائم مع متطلبات العصر،مثمنا مجهودات وزارة التشغيل والتكوين المهني في سعيها من أجل دعم اكبر عدد ممكن من الشباب في مجال الاقتصاد الرقمي.

وفي نفس السياق عبر على دعم أمريكا لبرنامج “التعليم من أجل التوظيف”  الذي يهدف الى تقليص الفجوة بين المؤسسة التعليمية و سوق الشغل في تونس.

كما أشار السفير الامريكي الى ان دعم الولايات المتحدة لتونس يركز على تعزيز مناخ الاعمال في تونس لدعم نمو الشركات وخلق مواطن شغل وفرص عمل جديدة مؤكدا على ان للولايات المتحدة الامريكية عدة برامج شراكة مع تونس على غرار الصندوق الامريكي التونسي للمؤسسات وبرامج المشاريع النسائية المستدامة.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.