الرئيسية » تفاصيل مساعدة فجر ليبيا لارهابيي باردو و سوسة

تفاصيل مساعدة فجر ليبيا لارهابيي باردو و سوسة

باردو و سوسة

ساعدت ميليشيا فجر ليبيا ارهابيي باردو وسوسة في الدخول الى تونس بعد ان سهلت عبورهم من ليبيا اين كانوا يتدربون فيها، باعتبار ان جميع عناصر فجر ليبيا كانت تسيطر على جميع المعابر مع تونس.

ووفق الصباح نيوز فان سيارة تابعة لفجر ليبيا أقلت ارهابيي سوسة وباردو و هم ياسين العبيدي و سيف الدين الرزقي الى جانب شخص مورط في قضية احداث سوسة وهو طالب بكلية 9 افريل اختصاص تاريخ وتكنولوجيا السمعي البصري وتوجهوا مباشرة الى مدينة الجميل الليبية.

ثم قامت السيارة التابعة لفجر ليبيا بانزالهم بمكان يعرف بـ”السيمافرو” لينتظروا سيارة أخرى ستصطحبهم الى مكان مهجور ثم بعد أن سلكوا الطريق الصحراوية مدة خمس ساعات حلت سيارة تابعة لمهرّب تونسي لتنقلهم الى محطة سيارة الأجرة بتونس.

و بعد ذلك استقل كل من ياسين العبيدي وسيف الدين الرزقي سيارة أجرة لوجهة لا يعلمها الطالب المورط في قضية احداث سوسة واستقل هذا الأخير سيارة أجرة نقلته الى مدينة قابس.

و حسب المعلومات التي نقلتها الصباح نيوز فان الطالب المورط في احداث سوسة الارهابية تعرف اثناء نردده الى احد المساجد الى مهندس و مدبر عمليتي باردو و سوسة شمس الدين السندي و تأثر الطالب بالفكر الجهادي التكفيري الذي يحرض عليه السندي.
و بعد توطد العلاقات بينهما توجها الى الجنوب التونسي لتلقي بعض التدريبات العسكرية ثم العودة الى تونس لإعداد العدّة للقيام بأي يعمل ارهابي يطلبه منه فوافقه على طلبه وأبدى استعداده عندها أخبره السندي أن التدريب سيكون في معسكر بليبيا وليس بالجنوب التونسي.
وانطلقت رحلة الطالب في اتجاه مدينة مدنين أين التقى أحد نظرائه الذي كان مرفوقا بالإرهابي ياسين العبيدي وشخص آخر فانطلقوا في اتجاه مدينة بن قردان ثم واصلوا سيرهم الى أن وصلوا الحدود التونسية الليبية فأقاموا بمنزل مهجور ثم وبوصولهم في اليوم الموالي الى التراب الليبي انقسموا الى مجموعتين إحداها ضمّت الطالب وضمت الإرهابيين سيف الدين الرزقي وياسين العبيدي وأخرى ضمت مجموعة أخرى من الإرهابيين التونسيين والليبيين.

وقد أشرف على تدريب الطالب المورط في احداث سوسة والإرهابيان ياسين العبيدي وسيف الدين الرزقي مدربان ليبيان ودامت فترة التدريب خمسة عشرة يوما تدربوا خلالها على كيفية مسك واستعمال سلاح “الكلاشينكوف” والرماية كما تلقوا تدريبا في الإعلامية منها تطبيقات “الجابيكس” و”الشات سيكور” و”الإيمايل”.

جدير بالذكر ان احداث باردو وقعت في 18 مارس 2015 و خلفت 23 قتيلا و 50 جريحا ،بينما وقعت احداث سوسة في 26 جوان 2015 و خلفت 39 قتيلا و اصابة 39 جريحا.
م.ص.ع.(الصباح نيوز)

شارك رأيك

Your email address will not be published.