الرئيسية » رزنامة مدرسية جديدة وانتهاء عطلة الشتاء

رزنامة مدرسية جديدة وانتهاء عطلة الشتاء

مدرسة اعدادية

نشرت الصفحة الرسمية لنقابة التعليم الأساسي اليوم النتائج التي وقع الاتفاق عليها الى حد الآن حول حول رزنامة مدرسية جديدة  ..

وحسب ما أصدرته النقاتبة  فإن العودة المدرسية لسنة 2016-2017   ستكون بعد عيد الإضحى و عودة  ‏المدرسين ستكون يوما قبل عودة التلاميذ .

كما تشير النقابة الى أنه في نطاق رزنامة مدرسية جديدة، اتفق على إقرار ‫‏نظام السداسيتين بالنسبة لجميع مراحل التعليم أساس وثانوي  و بالتالي فإن  نظام العطل سيكون على النحو التالي :

‫السداسي الأول :

5 أسابيع تمدرس يليها راحة بأسبوع ، ثم 5 أسابيع تمدرس تليها عطلة ثانية بأسبوع ثم 5 أسابيع تمدرس ثم عطلة نصف السنة الدراسية بأسبوعين من 8 جانفي 2017 إلى 22 جانفي 2017 .

‫‏السداسي الثاني :

5 أسابيع تمدرس ثم عطلة بأسبوع، ثم فترة أخرى ب5 أسابيع تمدرس و عطلة ثانية بأسبوع ، بقية السنة الدراسية 5 أسابيع تمدرس لينتهي زمن التعلم يوم 27 ماي 2017 ..

تنتهي السنة الدراسية يوم 30 جوان 2017 ..

وتشير النقابة أن وقع  الإتفاق على  ‏إلغاء الأسبوع المغلق بالنسبة لكل مراحل التعليم : وأنه سوف  يعوض بنظام المراقبة المستمرة ( تدريس وإجراء إمتحانات و إصلاح الفروض في نفس الوقت )

تجدر الاشارة الى أن الأطراف النقابية والدارية والجمعياتية التي تشتغل على اصلاح الزمن المدرسي ستواصل النقاش في تفاصيل الزمن المدرسي و نظام الحصتين، وزمن الحصة و الزمن الأسبوعي .

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.