الرئيسية » النقابة العامة للاعلام تهدد بشن إضراب عام وتقرر رفع الشارة الحمراء

النقابة العامة للاعلام تهدد بشن إضراب عام وتقرر رفع الشارة الحمراء

النقابة العامة للاعلام

أكدت النقابة العامة للاعلام التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم أنه تقرر رفع الشارة الحمراء بكافة مؤسسات الصحافة المكتوبة يومي الخميس والجمعة القادمين.

وشددت النفابة العامة للاعلام في بيان لها اليوم  على أنه في صورة تواصل اللامبالاة تجاه العاملين في القطاع فإنه سيتم الاعلان عن الدخول في إضراب عام سيحدد موعد تنفيذه خلال هيئة إدارية قطاعية تعلن إضرابا عاما بكافة المؤسسات الإعلامية.

و نددت النقابة العامة للاعلام بتواصل ضرب الحقوق الاجتماعية والمادية والمهنية للعاملين في القطاع خاصة في ظل موجة من الطرد في عدد من المؤسسات الخاصة.

و اكدت على رفضها لسياسة المقايضة التي تنتهجها جامعة مديري الصحف حول حلحلة ملفي الإشهار العمومي والاشتراكات مقابل الزيادات في الأجور وذلك في ظل تجاهل الحكومة لمطالب القطاع و رفضها تنظيمه وتوفير آليات واضحة في التعامل مع الصحف التونسية .

كما عبرت عن استياءها الشديد لرفض جامعة مديري الصحف إمضاء الزيادات في الأجور الخاصة بالعاملين في الصحافة المكتوبة وتنديدنا بسياسة اللامبالاة وعدم الجدية التي اتسم بها مسار المفاوضات وفق نص البيان.

يشار ان النقابة العامة للإعلام و النقابات الأساسية للصحافة المكتوبة عقدت أمس اجتماعا تداولت فيه آخر المستجدات و ذلك إثر فشل الجلسة التفاوضية المنعقدة بوزارة الشؤون الاجتماعية بين النقابة العامة للإعلام والجامعة التونسية لمديري الصحف و تمسك أصحاب المؤسسات الصحفية برفض الإمضاء على الملحق التعديلي لسنة 2015 .

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.