الرئيسية » اتصالات تونس تفصح عن نتائج عرض الشراء الاختياري ل مالطا GO

اتصالات تونس تفصح عن نتائج عرض الشراء الاختياري ل مالطا GO

 اتصالات تونس

 اعلنت اتصالات تونس اليوم أنّه، تبعا لانتهاء فترة العرض الاختياري، “العرض” الذي تقدّمت به شركتها الفرعيّة التي تمتلك فيها 100% من رأس مالها، TT ML Limited “العارض”، يوم 22 جويلية 2016 على الساعة الخامسة ، بلغ عدد الأسهم المقبولة 66 281 50 سهما وهي نسبة تقارب 4، 65 % من مجموع رأس مال “GO”.

و أكدت اتصالات تونس أنه تم فتح العرض إلى المساهمين يوم 24 جوان 2016 عملا بالفصل 11 من أحكام وقواعد الإدراج في البورصة التي ضبطتها هيئة الخدمات المالية بمالطا وإثر تصريح شركة GO باختيارها اتصالات تونس كصاحب أفضل عرض نهائيّ.

و اعتبرت الشركة انه بمقتضى شروط هذا العرض، يحقّ للمساهمين الذين قبلوا عرض الشراء الاختياري الحصول على مقابل نقدي بقيمة 2،87 يورو للسهم الواحد يتمّ تسديدها إثر إنهاء الصفقة وفقا لاستكمال عدد من الشروط المنصوص عليها في القسم 6.5 من وثيقة العرض التي تقدّم بها العارض يوم 14 جوان 2016.

و اضافت كذلك انه بمقتضى شروط هذا العرض، يحقّ للمساهمين الذين قبلوا عرض الشراء الاختياري الحصول على مقابل نقدي بقيمة 2،87 يورو للسهم الواحد يتمّ تسديدها إثر إنهاء الصفقة وفقا لاستكمال عدد من الشروط المنصوص عليها في القسم 6.5 من وثيقة العرض التي تقدّم بها العارض يوم 14 جوان 2016.

و في هذا السياق، أفاد الرئيس المدير العام لاتصالات تونس نزار بوڤيلة : “نحن سعداء للغاية بنتائج العرض وبنسبة القبول التي حظي بها. وإن كان من الأهميّة بمكان تمكين صغار المساهمين الراغبين في المشاركة في هذا العرض من فرصة القيام بذلك، فقد كانت نيّتنا دائما الحصول على قاعدة أسهم محليّة قوية وداعمة لـ GO حفاظا على مكانتها المتميزة كشركة مدرجة في السوق المالطية. ونعتقد أن الدعم المالطي المحلّي سيكون ضروريّا لضمان نجاح شراكتنا المتينة التي ننوي إنشاءها في المجال المتوسطي في ميدان الاتصالات، ونريد أن يكون لـ GO دور رئيسيّ في ذلك.

جدير بالذكر ان شركو اتصالات تونس ناسست منذ 165 سنة وهي المشغّل المتكامل والرئيسي بتونس الذي يحتل موقع الريادة في مختلف أقسام سوق الاتصالات،ويناهز عدد موظّفيها 7500 فيما تبلغ قاعدة حرفائها 7 ملايين مشترك،كما توفّر اتصّالات تونس أوسع تغطية لشبكة الجواّل تمتدّ على كامل البلاد، اذ تمتلك وتستغلّ بنية أساسيّة للهاتف القار والألياف البصريّة على المستوى الوطني إلى جانب شبكة الألياف البصرية عبر الكابل البحري لتوفير ربط مباشر واحتياطي مع أوروبا وافريقيا وآسيا حسب بيان لاتصالات تونس.

وتشمل عروض اتصالات تونس عديد الخدمات المبتكرة والمتطوّرة كشبكة الهاتف الجواّل ذات الدفق العالي باستعمال تكنولوجيات الجيل الرابع 4G والألياف البصريّة FTTH وFTTB علاوة على الحلول الموجّهة للمؤسسّات كالحوسبة السحابيّة وخدمات الربط عبر بروتكول الإنترنات والشبكات الافتراضيّة IP-MPLS.

وقد سجّلت اتصالات تونس في 31 ديسمبر 2015 رقم معاملات بلغت قيمته 1,2 مليار دينار (550 مليون يورو) كما حقّقت هامشا للأرباح قبل الاقتطاعات (EBITDA) بقيمة 453 مليون دينار أي ما يقابل 38 % .

اما شركة GO مالطا فهو مشغّل اتصالات متكامل بمالطا، يحتلّ المرتبة الأولى في قطاع “خدمات الاتّصال الرباعيّة”، ويوفّر تشكيلة واسعة من الحلول والخدمات في مجال الهاتف القارّ والجوّال وكذلك الإنترنات ذات التدفّق العالي والتلفزيون الرقمي.

كما يقدّم المشغّل إلى الشركات حلولا لتراسل المعطيات وخدمات الربط عبر بروتكول الإنترنات وخدمات تأجير المساحات Colocation. ويبلغ عدد حرفائه 500,000 حريف ممّا يجعله أوّل مشغّل اتّصالات بمالطا يعمل في هذا القطاع منذ 30 سنة. ويستحوذ GO على حصّة تبلغ 51 % من أسهم رأس مال شركة Cablenet بقبرص وهو المشغّل الأسرع نموّا في مجال الإنترنات ذات التدفّق العالي و ذلك حسب بيان اتصالات تونس.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.