الرئيسية » ليبيا: السراج وعقيلة يلتقيان لأول مرة منذ فيفري

ليبيا: السراج وعقيلة يلتقيان لأول مرة منذ فيفري

السراج وعقيلة

يجمع لقاء هام  اليوم  بين فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا وعقيلة صالح رئيس مجلس نواب طبرق برعاية مصرية في القاهرة.

ويحيل هذا الاجتماع الى تواصل رفض مجلس النواب المصادقة على تشكيلة حكومة الوفاق الوطني التي قدمها رئيس المجلس الرئاسي منذ أول السنة..

وقد أكد مصدر لـموقع «بوابة الوسط»  الليبي حصول  اللقاء اليوم الخميس  وحضورالاجتماع نائبي السراج موسى الكوني وفتحي المجبري وأعضاء المجلس الرئاسي علي القطراني وعمر الأسود.

ونفى المصدر لـ«بوابة الوسط» ما أوردته وكالة الأنباء الإيطالية «أكي» أن يكون السراج قد اجتمع بقائد الجيش الفريق ركن خليفة حفتر في القاهرة.

وشهدت العاصمة المصرية لقاءات بين السراج، وعددا من المسؤولين المصريين، سبقته اجتماعات بين عقيلة ومسؤولين في الحكومة والبرلمان المصري. ووصل رئيس المجلس الرئاسي فائز السّرّاج القاهرة أمس الإربعاء على رأس وفد ضمّ نائبيه موسى الكوني وفتحي المجبري، والمفوض بمهام وزير الدفاع العقيد المهدي البرغثي.

ولا تزال حكومة الوفاق الوطني في ليبيا المنبثقة من الاتفاق السياسي في الصخيرات، ديسمبر 2015، تسعى لمنحها الثقة من قبل مجلس النواب، لمباشرة عملها وفق مقتضيات الاتّفاق السّيّاسي والإعلان الدّستوري. وجرى آخر لقاء جمع رئيس المجلس الرّئاسي برئيس مجلس النوّاب في مدينة طبرق يوم 20/2/2016 هلى هامش اجتماع مجلس النوّاب بشأن منح الثّقة لحكومة الوفاق الوطني، والنظر في تعديل الإعلان الدستوري، وفشلت بعد ذلك محاولات للقاء الطرفين، وكان آخرها في مايو الماضي خلال وجود السّراج وعقيلة معا في العاصمة المصريّة، صرّح بعدها السّراج بأنه جاء خصّيصا إلى القاهرة للقاء عقيلة، لكنّ الأخير رفض اللّقاء، بينما صرّح عقيلة من جانبه بأنّ أي لقاء له مع السّرّاج يجب أن يكون في مدينة طبرق.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.